وفدٌ روسيٌّ في مطارِ التيفورِ لتقييمِ الخسائرِ نتيجةَ الغاراتِ الجويّةِ المجهولةِ

أفادتْ مصادرُ إعلاميّة محليّة, أنَّ وفداً روسياً وآخر من وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد زار اليوم السبت 9 تشرين الأول، مطار التيفور العسكري شرقي حمصَ ليلتقيَ قيادات ميليشيا الحرس الثوري الإيراني ويطّلع على الأضرار التي تسبّبت بها غارات جوية لطيران مجهولِ التبعية والتي استهدفت المطار، ليل أمس.

وبحسب موقع “عين الفرات” نقلاً عن مصادرِه, إنَّ الزيارة بدأت عند الساعة الثامنة صباحاً وتزامنت مع انتشار عسكري مكثّفٍ لتأمين الوفدِ الذي رافقه فريقٌ روسي مختصٌّ لتقييم الخسائرِ ونوعيتها.

وشملت الخسائر خروجَ الرادار الجويّ عن الخدمة بنسبة 60 بالمئة، وإعطاب 7 آليات عسكرية ومحرّكِ صواريخ إيرانيّة “أرض-أرض” كان محمولاً على عربة عسكرية “زيل”.

كما طالت الغارات مستودعَ أسلحة كان الحرس الثوري أفرغه الأسبوع الماضي ونقله إلى مستودعٍ آخر داخل المطار، مما أدّى لدمار المستودع دون وجود أسلحة بداخله.

ولم يتعرّض الطيران المسيّر الموجود في الهنغار 1 والهنغار 2 لأيّ إصابة، كونَ الهناغر المذكورة لم يتمَّ استهدافُها.

ويوجد داخل المطار 6 طائرات مسيّرة جاهزة للعمل المباشر وطائرتان قيد الصيانة نتيجة أعطال تقنية، وتعود ملكيةُ جميعها للحرس الثوري الذي بسطَ سيطرته الكاملة على التيفور أواسط الشهر الثاني من العام الجاري بتفاهمٍ مع الروس أفضى لخروجهم من المطار وسيطرتهم الكاملة على مطار تدمر العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى