وفدٌ من الكونغرسِ الأمريكي يزورُ مناطقَ ريفِ حلبَ الشمالي

أجرى وفدٌ من الكونغرس الأمريكي زيارةً قصيرةً إلى مناطقِ ريف حلبَ الشمالي، وذلك للمرّةِ الأولى بعد انقطاعٍ دامَ نحوَ عشرِ سنواتٍ.

وأفادت مصادر إعلاميّة محليّة، أنَّ وفداً من الكونغرس الأمريكي، أجرى زيارةً قصيرةً هي الأولى من نوعها، اليوم الأحد، إلى ريف حلبَ الشمالي، قبلَ مغادرته عائداً إلى تركيا دونَ معرفة الأسباب.

وضمَّ وفدُ الكونغرس ثلاثةَ أعضاء بينهم العضو عن الحزب الجمهوري فرانش هيل، ورافقَ الوفدَ رئيسُ هيئة التفاوض السورية بدرُ جاموس.

وأوضحت المصادر أنَّ الوفدَ زار معبرَ السلامة الحدودي مع تركيا، ومشفى الشهيد “وسيم معاذ” التابع لمنظمة أطباءَ مستقلين، وروضة دار الحكمة، والتقى عدداً من منظّمات المجتمع المدني في شمالِ غربي سوريا.

ووفقاً للمصادر فإنَّ الزيارةَ جاءت بالتنسيق مع المنظّمة السورية للطوارئ، وكان من المتوقّعِ أنْ يلتقيَ رئيسَ الحكومةِ المؤقٌتة وشخصيات أخرى، لكنَّ الوفدَ أنهى زيارتَه بشكلٍ مفاجئ وعاد إلى تركيا.

يُذكر أنَّ آخرَ زيارةٍ لممثلين عن الكونغرس الأميركي إلى سوريا كانت للسيناتور الجمهوري جون ماكين حيث التقى قادةَ الجيش السوري الحرِّ في مدينة إعزاز، ورافقه حينها معاذُ مصطفى مديرُ المنظمة السورية للطوارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى