١٤ شهيداً حصيلة نصف يوم من القصف الجوي الهمجي على ريف إدلب

ارتقى 14 مدنياً معظهم من النساء والأطفال وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأربعاء، جرّاء غارات جويّة للطائرات الحربية والمروحية التابعات لقوات الاسد وللاحتلال الروسي ، على قرى وبلدات ريف محافظة إدلب.

حيث قال مراسل شبكة المحرّر الإعلامية: إنّ الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد ارتكبت مجرزة راح ضحيتها عائلة مؤلفة من ٤ أشخاص (أب وأطفاله الثلاثة)وذلك إثر قصفها لبلدة البارة فجر اليوم.

واضاف المراسل أنّ طائرة حربية سورية قصفت منازل المدنيين في بلدة سرجة في جبل الزاوية بصواريخ شديدة الانفجار، ما أدّى إلى استشهاد سبعة مدنيين كحصيلة أولية بينهم خمس سيدات وطفل، وإصابة أكثر من خمسة آخرين بجروح متفاوتة، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشالهم وإسعاف المصابين.

وأضاف المراسل: إنّ طائرة حربية روسية شنّت أيضاً غارات جويّة بالصواريخ الفراغية استهدفت بلدة الهبيط في الريف ذاته، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين بجروح .

وفي سياق متصل قصفت الطائرات الحربية والمروحية منذ فجر اليوم بعشرات الغارات الجوية مدن وبلدات “خان شيخون، معرطبعي، سرمين، معر زيتا، إحسم، كنصفرة، معرة حرمة، ارينبة، سفوهن، محيط النقير، الشيخ مصطفى”، أدّت إلى دمار واسع في الممتلكات الخاصة والعامة وإصابة عدّة مدنيين في بلدة معرزيتا، عمل فريق الدفاع المدني على إسعافهم وتفقد أماكن القصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى