‪‎‪سفارة الإمارات العربية المتحدة ستنفذ مشاريع غذائية في مناطق نظام الأسد بدمشق

تعتزم دولة الإمارات العربية المتحدة تنفيذ عدّة مشاريع إغاثية لمصلحة نظام الأسد داخل المناطق التي يسيطر عليها في العاصمة دمشق، حسبما أفات وكالة “سبوتنيك” الروسية.

ونقلت الوكالة عن مصدر في وزارة خارجية النظام، لم تسمّه، قوله إنّ سفارة الإمارات في دمشق أبلغت وزارة الخارجية والمغتربين التابعة للنظام، أنّها ستنفذ برنامج مساعدات غذائية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك القادم.

وأضاف المصدر أنّ المساعدات مقدّمة من الإمارات العربية المتحدة إلى الأشقاء السوريين، بحسب وصفه، كما وزّعت وزارة إعلام نظام الأسد مذكّرة على كافة الصحفيين المقيمين في مناطق النظام، تدعوهم فيها إلى تغطية الحدث هذا في مقر السفارة الموجود في منطقة أبو رمانة في دمشق.

وكانت دولة الإمارات قد أعادت فتح سفارتها في العاصمة دمشق في 27 كانون الأول 2018، حيث بدأ العمل في السفارة، وباشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله، في خطوة لاقت سخطاً واسعاً من قبل المعارضة السورية.

يشار إلى أنّ الإمارات لاتزال تتخذ خطوة تلو الأخرى باتجاه إعادة تطبيع العلاقات مع نظام الأسد، رغم الانتقادات الحقوقية والدولية للمجازر التي ارتكبها بحق السوريين، والمطالبات المستمرة بمحاكمته على مقتل حوالي مليون شخص من شعبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى