من وسطِ مناطقِ سيطرةِ “قسد”.. مظاهرةٌ حاشدةٌ نصرةً للمدنيين في إدلبَ وضدَ المصالحاتِ مع نظامِ الأسدَ (فيديو)

تظاهر يوم أمس الجمعة عددٌ من المدنيين في مدينة الطبقة بريف محافظة الرقة، رفضاً للحملة العسكرية تجاه محافظة إدلب، ورفضاً للمصالحات مع نظام الأسد.

حيث نشرت مصادر محلية بأن مظاهرة حاشدة خرجت من مسجد الحمزة في مدينة الطبقة يوم الأمس عقب صلاة الجمعة، نصرةً للمدنيين في إدلب وضد المصالحات مع النظام، وردّد المتظاهرون شعارات ضد عناصر المصالحات في القرى والمناطق القريبة من سيطرة النظام.

كما بثت المصادر تسجيلات مصورة لمتظاهرين يرفعون لافتات تضامن مع أهالي إدلب، كما هتف المتظاهرون للثورة السورية، ونادوا من أجل إيقاف المجازر بحق المدنيين في تلك المنطقة.

حيث جاءت تلك المظاهرة بعد دعوات من ناشطين في محافظة الرقة للتظاهر رفضاً لما تتعرض له محافظة إدلب من حملة تصعيد واسعة من قوات الأسد المدعومة من الاحتلال الروسي والإيراني منذ شهر نيسان الفائت.

وندد المتظاهرون أيضاً بالجريمة التي حصلت يوم الخميس الفائت في ريف مدينة الطبقة الجنوبي، والتي راح ضحيتها سبعة مدنيين، حيث كانوا قد أعدموا ميدانياً على يد عناصر ميليشيات الأسد، وفق ما أفادت به عدة مصادر محلية.

وكانت صفحات موالية قد أفادت منذ أيام بوجود أنباء عن اتفاق بين ميليشيات “قسد” ونظام الأسد، يقضي بتسليم عدد من القرى بريف الرقة للنظام مقابل امتيازات خاصة للميليشيات، وذلك رداً على الاتفاق الأمريكي التركي بخصوص المنطقة الآمنة، الأمر الذي نفته “قسد” في بيان رسمي.

الجدير بالذكر أن مدينة الطبقة تخضع لسيطرة ميليشيات “قسد” التابعة لما يسمى “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”، وكانت قد انطلقت في وقتٍ سابقٍ عدة مظاهرات من جامع الحمزة وسط مدينة الطبقة، حيث كانت معظمها تطالب بإسقاط النظام ورموزه، وطرد عناصر المصالحات إلى مناطق سيطرة النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى