الجيشُ الإسرائيلي يغتالُ قياديّاً بارزاً في حزبِ اللهِ

أعلن “الجيشُ الإسرائيلي”، عن مقتل القيادي البارزِ في ميليشيا “حزبِ الله” اللبناني، “محمد جعفر قصير”، قائدِ الوحدة 4400، المسؤولةِ عن نقلِ وسائل قتالية من إيران ووكلائها إلى حزب الله في لبنان.

بيانُ الجيش الإسرائيلي، أوضح أنَّ القياديَ قُتٍل “في غارة جويّة على بيروت، موضّحاً أنَّ قصير كان “من أبرز قادةِ حزب الله،ومن الجهات المؤثرة في محور إيران – حزب الله – سوريا، وكان مقرّباً من النظام الإيراني”.

وقال الجيش الإسرائيلي إنَّ قصيراً “قاد وأدار مئاتِ العمليات لنقل الوسائلِ القتالية الاستراتيجية إلى ميليشيات حزب الله في لبنان”، ولفت إلى أنَّ “قصيراً” الذي شغل منصبَ قائد الوحدة 4400 لأكثرَ من 15 عاماً، كان في الأعوام الأخيرة “مسؤولاً عن مجال التمويل في حزب الله”.

ولفت البيانُ إلى القيادي القتيل كان قد “أشرف على تطوير مشروعِ الصواريخِ الدقيقة لحزب الله، وتطويرِ قدراتِ النيران للتنظيم، التي كانت مخصّصةً لاستهداف الجبهةِ الداخلية وأهداف أخرى في إسرائيل”.

وأضاف الجيش الإسرائيلي: “قاد مبادراتٍ اقتصاديةً بهدف الحصول على تمويلٍ لأنشطة الحزب، مثل مشاريع اقتصادية في لبنان وسوريا وشبكات اقتصادية ورجال أعمال في أنحاء العالم”، وأشار إلى أنَّه “كان مسؤولاً عن نقلِ أموالٍ من إيران وسورية إلى حزب الله في لبنان بقيمة مئاتِ ملايين الدولارات سنوياً”.

وسبق أنْ أعلنَ “الإعلامُ الحربي” التابعُ لـ”حزب الله اللبناني” الإرهابي يوم الأحد 29 أيلول/ سبتمبر، عن مصرع القائدِ الثالث ترتيبًا في الحزب “علي كركي” الملقّب بـ”الحاج أبو الفضل”، نتيجةَ قصفِ اجتماعٍ سرّي في المقرّ المركزي لميليشيات حزب الله في بيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى