“جمال سليمان” يعلن موقفه من الترشّح نيابةً عن “بشار الأسد” (فيديو)

أعلن الممثل السوري الشهير “جمال سليمان” وعضو منصّة القاهرة المعارضة لنظام الأسد أنّ بلاده تضمّ عدداً كبيراً من القادرين على قيادة السلطة بدلاً من رأس النظام الحالي “بشار الأسد”، لافتاً إلى احتمالية خوضه سباق الانتخابات الرئاسية في سوريا.

وقال “جمال سليمان” (59 عاماً) في حوار مع برنامج “واحد من الناس” الذي يقدّمه الإعلامي “عمرو الليثي” على قناة “النهار” المصرية: “أنا مواطن سوري ولي الحق في أن أصبح رئيس جمهورية أو وزير أو طبيب أو محامٍ أو صبي قهوة”.

وتابع “جمال سليمان” قائلاً: “هل الرئاسة حكراً على أحد معيّن وعلى عائلة معينة، وهذا هو الشيء الذي نريد أن نتخلّص منه في بلادنا”.

وأوضح أنّه قد يترشّح للرئاسة رغم أنّ هذا ليس طموحه، قائلاً: “ده مش طموحي أنا راجل عندي طموح يكون عندي شركة إنتاج بتمويل كبير أعمل مسرحاً أو أعمل سينما، ده طموحي الشخصي”، على حدّ قوله.

وأضاف “جمال سليمان” أنَّ “الأزمة التي تمرّ بها سوريا حالياً تفتح الباب أمام المزيد من الصراعات والحروب في المنطقة، وتُعدّ على الجانب الآخر هدية كبيرة لأفراد التطرف في المنطقة”.

وعلّق “جمال سليمان” على أنّ أكبر إهانة سمعها وهي موجّهة للشعب السوري، وهي أن يقال أنّه لا بديل لفلان، فهل هذه أمة ليست قادرة أن تنتج رئيساً واثنين وثلاثة لسوريا.

وأضاف “جمال سليمان” بقوله: إنّ “الشعب السوري شعب عظيم ومتعلّم وناجح، وأنا اعتقد أنّه يمكن أن يكون موجود على الأقل خمسين رجلاً وامرأة أن يكونوا بديلاً للرئيس الحالي”.

كما تمنّى “جمال سليمان” من الخمسين شخصية التي اعتقد بهم، قائلاً: “أتمنى من الخمسين أن يظهر أربع أو خمس أن يظهروا على الساحة ليبقوا أقوياء، كون هنالك انتخابات قريبة ولكي ينافسوا بشار الأسد على الرئاسة”.

يشار إلى أنّ “جمال سليمان” كان قد تبنّى خلال سنوات الثورة السورية مواقف حادّة تجاه نظام الأسد ورأسه، وسرعان ما انخفض سقفها عقب ميلان الكفة والسيطرة على الأرض لصالح الاحتلال الروسي ونظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى