5 شهداءٍ وعشراتُ الجرحى جرّاء قصفٍ هستيري على جنوبِ إدلب من قبلِ قوات الأسد والاحتلالِ الروسي (صور)

استشهد خمسة مدنيين وجرح العشرات يوم أمس الخميس جرّاء حملةِ قصف عنيفة جوية ومدفعية على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسلنا إنّ الطيران الحربي التابع للاحتلال الروسي ولقوات الأسد استهدف كلّاً من مدينة “كفرنبل” وبلدتي و”حيش” و”ركايا” بريف إدلب الجنوبي، كما أفاد مراسلنا أنّ 10 طائرات مروحية تابعة لقوات الأسد تناوبت على إلقاء براميلها المتفجّرة على مدينة “كفرنبل” وعلى بلدة “حاس”.

كما قصفت قوات الأسد بصواريخ أرض – أرض محملة بالقنابل العنقودية مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، ما تسبّب باستشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة.

ولفت مراسلنا إلى أنّ الطائرات الحربية التابعة للاحتلال الروسي استهدفت أيضاً المزارع المحيطة في بلدة “كنصفرة” بريف إدلب الجنوبي، ما أدّى إلى استشهاد طفلة وإصابة والدها بجروحٍ متفاوتةٍ.

فيما شنّت الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد غارّات مماثلة استهدفت بلدة “حاس” في الريف ذاته، مما تسبّب ايضاً باستشهاد طفلة وإصابة آخرين.

وكانت الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد قد شنّت غارات جوية بصواريخ C5 على الأحياء السكنية في مدينة “خان شيخون” في الريف الجنوبي لمحافظة إدلب، مما أدّى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

كما استهدفت الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد بلدات وقرى أرياف إدلب التالية: “إنب” جنوبي محمبل بثلاث غارات، و”الشيخ مصطفى” بغارة، و”معرة الصين” بثلاثة غارات، والطريق الدولي قرب “حيش” بغارة، و”حزارين” بغارتين، و”معرتحرمة” بغارتين، و”الفطيرة” بغارة بأربعة صواريخ دفعة واحدة، وطال القصف المدفعي قرية “الكندة” قرب “جسر الشغور” بقذيفة.

وبالانتقال إلى ريف حماة، حيث قصفت طائرات الأسد الحربية مدن “كفرزيتا” و”مورك” و”اللطامنة”، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي على “كفرزيتا” و”اللطامنة” و”الزكاة” و”الجيسات” و”جسر بيت الراس” و”الحويجة” و”جب سليمان” و”ميدان غزال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى