الخوذُ البيضاءُ: ٦١٢ شهيداً قضوا بالحملةِ العسكريةِ الأخيرةِ

قال مديرُ منظّمةِ الخوذِ البيضاءِ السورية رائد صالح إنّ 612 مدنياً سورياً فقدوا حياتهم منذ مطلع 2020، بعد التصعيد العسكري في إدلب من قِبَلِ قوات النظام وحلفائه..
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في “مؤتمر إدلب الدولي” الذي تنظّمه دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية، في إسطنبول وسط مشاركة المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري.
وأضاف “الشعب السوري قرّر المطالبة بأبسط حقوقه، وهي العيش بحرية وكرامة، لكن كانت النتيجية بأنّ سياسة العقاب الجماعي بدأت بالبراميل المتفجّرة والأسلحة الكيميائية والمحرّمة دولياً “
وأوضح أنّ “الخوذ البيضاء لديها الآن 2950 متطوّعاً، في مجالات البحث والإنقاذ والإطفاء والتوعية المجتمعية ومساعدة النازحين بتأمين الإيواء، وأنقذنا أكثر من 120 ألف من تحت الأنقاض، وفقدنا 282 متطوّعاً.
كما أكّد أنّ “المؤتمر يأتي في أشدّ الظروف حرجاً على السوريين، وعقْبَ استنفار الاتحاد الأوروبي دولَه لوصول 150 ألف لاجئ على حدوده
وختم بالقول “يجب تبديلُ آليات التعامل في سوريا، فالسوريون يبحثون عن حلٍّ سياسي عادلٍ يضمن السلام وحقوق الإنسان، وكلُّ رتلٍ تركي يرحّبون به لأنّهم يعرفون أنّه سيحميهم من الطيران والتهجير القسري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى