الخارجيةُ الأمريكيةُ: ملزمونَ بإخراجِ إيرانَ من سوريا

قالت المتحدّثة الإقليمية باسم الخارجية الأميركية “إريكا تشوسانو “إنّ الولايات المتحدة ملتزمة بدفع كلّ العناصر العسكرية الإيرانية والقوات الخاضعة للقيادة الإيرانية إلى مغادرة سوريا”, وأضافت “نعني بذلك كلّ أنحاء سوريا، وليس جنوب غرب البلاد فحسب”.

وأكّدت تشوسانو “لا يمكن أنْ نسمح لإيران بالاستفادة من علاقاتها المزعزعة للاستقرار مع الجهات الفاعلة الخبيثة، في سورية والدول الأخرى، لبناء مجالات نفوذ طويلة الأمد في المنطقة”.

وأشارت تشوسانو إلى أنّ “النظام الإيراني يتحمّل نفس المسؤولية التي يتحمّلها نظامُ الأسد عن ترويع مئات الآلاف من السوريين وتدمير حياتهم والتسبّب بفرار الملايين من سوريا”، وشدّدت على أنّه “ينبغي أنْ تهتمّ إيران بشعبها داخل حدودها في هذه الظروف الصعبة”.

وسبق أنْ أعلن المبعوث الأميركي إلى إيران، “برايان هوك” في وقت سابق “إنّ واشنطن رصدت تحركات تكتيكية للإيرانيين داخل سوريا باتجاه الشمال”، واعتبر أنْ ذلك جاء بعد الضربات المتكرّرة ضدّهم من قِبل الاحتلال الإسرائيلي”.

ونوّه “هوك” إلى أنّ واشنطن أوضحت لنظام الأسد والاحتلال الروسي أنّها تريد انسحابَ الاحتلال الإيراني من كاملِ الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى