ميليشيا “زينبيون” توسّعُ نشاطَها وتعقدُ اجتماعاتٍ لتطويعِ الشبّانِ والأطفالِ في الرقةِ

أقامت ميليشيا “زينبيون” الباكستانية التابعة لـ “الحرس الثوري” الإيراني، اجتماعاً مغلقاً في مقرِّها في بلدة “معدان عتيق” الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي ديرالزور والرقة.

ونشر موقعُ “عين الفرات” العامل في المنطقة، بأنَّ الاجتماع حضرَه قياداتٌ ميدانيّةٌ في الميليشيا وعددٌ من قادة “الحرس الثوري” بهدف بحث سبل تجنيد شبّانِ المنطقة بشكلٍ عامٍ في صفوف “زينبيون”، والتركيز على الفئة العمرية التي تتراوح ما بين 16 و 20 عاماً.

وأكّد المصدر، أنَّ الاجتماع بحثَ إنشاء معسكر تدريبي عسكري وفكري للميليشيات الإيرانية بريفي ديرالزور الغربي والرقة الشرقي، استعداداً لمرحلة غزو المنطقة فكريّاً وعقائدياً وتجنيد شبانها.

ونوّه المصدر إلى أنَّ أهمَّ القيادات التي حضرت هي “علي الحسيني” القيادي الميداني وهو عراقي الجنسية، يعمل بصفوفِ الميليشيا بريف ديرالزور الغربي و”الكرّار ذو الفقار” أفغاني الجنسية يعمل ريف ديرالزور الشرقي، و”حسن الحسن” وهو قيادي ميداني في الميليشيا من أبناء مدينة معدان.

الجدير بالذكر أنّ إيران أدخلت ميليشيا جديدة إلى سوريا تابعة لما يسمّى ” المقاومة الإسلامية الإيرانية”، قادمةً من العراق ووزّعت عناصرَها على نقاط تابعة لـ “الحرس الثوري الإيراني” في بادية معدان شرقي الرقة وفي منجمِ الملح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى