ضابطٌ روسيٌّ يهينُ ويشتمُ رأسَ نظامِ الأسدِ وقيادةِ قواتِه

كشفت برقيةٌ “سريّة جداً” موجّهةٌ إلى وزير الدفاع في حكومة نظام الأسد، عن تعمّد أحدِ الضبّاط الروس، إهانةَ وشتمَ قيادة قوات الأسد، بما فيهم رأسُ النظام، متّهماً إياهم بالفوضوية والفساد.

وتعود البرقيةُ التي نشرت شبكة “السويداء 24” نسخةً منها إلى شهر نيسان من العام 2023، إذ أرسلها قائدُ “الفرقة 30 – حرس جمهوري” بقوات الأسد إلى وزير الدفاع في حكومة النظام.

وجاء في البرقية، أنَّ “المجموعات الإرهابية هاجمت بتاريخ 16 من نيسان الماضي إحدى مواقعِ قوات الأسد، ما دفعَ العناصرَ إلى استهداف المهاجمين بالأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون”.

وأضافت أنَّه عند الطلب من قائد مجموعة العمليات في القوات الروسيةِ المسؤولِ عن المنطقة المقدّم (مارتشنكوف) استكمالَ النقص الحاصل في الذخائر وضرورةِ تعويض الوحدات النارية التي تسبّبها الهجومُ، كان ردُّ الضابط الروسي بأنَّ قواتِ الأسد تستخدم الذخائرَ بطريقة غيرِ مسؤولة.

ووجّه الضابط الروسي اتهاماتٍ بالفساد وألفاظاً مسيئة بحقِّ وقيادات قوات الأسد، متّهماً قواتِ الأسد بالفوضى، ووجّه شتائمَ وألفاظاً مسيئةً لأعلى المستويات وقياداتِ هذه القوات، ومن ضمنِها منصبُ رئيس الأركان والقائدِ العام للجيش والقوات المسلّحة.

وبحسب البرقية، فإنَّ هذا التصرّفَ لم يكن الأولَ أو الوحيدَ حيث تكرّرت هذه الإساءاتُ من الضبّاط الروس المسؤولين عن المنطقة باختلاف رتبِهم.

وطالب قائدُ “الفرقة 30” في ختام البرقيةِ بـ”إجراء اللازمِ لتجنّب تكرارِ هذه الحوادث التي تتسبّب َفي توتّر العلاقات مع روسيا بسبب تجاوزاتٍ فردية”، بحسب وصفِه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى