“حكومة الإنقاذ” تسلّم مختطفاً إيطالياً في إدلب إلى ذويه

تتجهز “حكومة الإنقاذ ” الآن لتسليم مختطفٍ إيطالي لبلاده، كان مختطفًا في محافظة إدلب من قبل جهة مسلحة لم تحدّد هويتها.

وقال مراسل المحرّر في ريف إدلب اليوم الأربعاء، إنّ “حكومة الإنقاذ” تجتمع حاليًا في معبر باب الهوى الحدودي، وتجهز لعقد مؤتمر صحفي تعلن فيه تسليم مختطفٍ إيطالي لبلاده بعد فكّ أسره من قبل الجهة الخاطفة.

وذكرت وكالة “أنباء الشام” التابعة لـ ”حكومة الإنقاذ” أنّ “جهاز الشرطة” التابع لها تمكّن في الأيام الماضية، من “تحرير” المختطف الإيطالي الجنسية “أليساندرو سارديني”، وكان لدى عصابة تمتهن الخطف والابتزاز المالي.

وقال معاون وزير الداخلية في “الإنقاذ”{علي كدة}: “استطعنا تحرير المختطَف والتعرّف عليه، وتمّ التواصل مع الجهات المعنية لتسليمه أصولًا إلى حكومة بلاده”.

وفي تفاصيل الحادثة أضاف وزير الداخلية في “الإنقاذ”، {أحمد لطوف}، “من خلال تحرّياتنا وصلتنا معلومات تفيد وجود مجموعة تمتهن الخطف بحوزتها رجلٌ أجنبي، فقمنا بدارسة الأمر لتحرير المخطوف دون أن يصاب بأيّ أذى”.

وأشار لطوف إلى أنّ “مهمة تحرير المختطف دون حصول اشتباك بيننا وبين الخاطفين كانت صعبة نظرًا لوعورة المنطقة”.

وفي نيسان الماضي تسلّمت إيطاليا مواطنًا يدعى “سيرجيو زانوتي” كان مختطفًا في سوريا منذ ثلاثة سنوات كرهينة على يد مجموعات مسلّحة لم تحدّد هويتها.

وكانت “حكومة الإنقاذ” السورية، قد أعلنت أواخر عام 2018 تسليمها تركيا لعدد من الأجانب، كانوا مختطفين على يد مجموعات مسلّحة عاملة في إدلب.

من بين عمليات التسليم، في كانون الأول 2018، إذ سلّمت “حكومة الإنقاذ” الطفلة الفرنسية التي تدعى “ياسمين” إلى سفارة بلادها في تركيا، وذلك بعد سنوات من اختطافها على يد مقاتلين فرنسيين في المحافظة.

إضافةً إلى تسليم الصحفي الياباني “جومبي ياسودا” بعد اختطافه من قبل مجموعة مجهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى