الفلسطينيونَ في سوريا يشتكونَ من تأخّرِ استلامِ المساعداتِ الأمميّةِ

اشتكى اللاجئونَ الفلسطينيون في محافظة حلبَ من تأخّر استلامِ المساعدات الغذائية المُقدّمة من وكالة غوث وتشغيلِ اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ووصولِ بعضِها غيرِ مكتملة المواد.

وأفادت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” بأنَّ اللاجئين الفلسطينيين لم يستلموا المساعداتِ المقرّر توزيعُها، منذ أربعةِ أشهر، وسطَ ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق السورية وانخفاضِ القيمةِ الشرائية لليرة السورية.

ووفقاً لما نقلته “مجموعةُ العمل” عن اللاجئين، فإنَّهم يخشون من إلغاءِ “أونروا” للمساعدات في الأشهر المقبلة، بعد اعتمادِها سياسةَ التقليص في العديد من الأقاليم، وإلغاءِ مادتي الرز والعدس مؤخّراً من محتويات الطرود الغذائية.

وانتقد اللاجئون الفلسطينيون الأداءَ الضعيف في تنظيم عملية توزيعِ المساعدات التي تمَّ تسليمُها بمناطق أخرى منذُ الإعلان الأول عن بدءِ التوزيع بتاريخ 12 من كانون الثاني 2022.

وأكّدت “مجموعةُ العمل” أنَّ اللاجئين الفلسطينين في مدينة حلب والمخيّمات، يعانون أوضاعاً معيشيةً غايةً في الصعوبة زادتها الأزمةُ الاقتصادية التي تعانيها البلادُ، فضلاً عن انتشار البطالةِ وقلّةِ الموارد المالية، واعتمادِ الأهالي على المساعدات التي تقدّمها الأونروا وبعضُ الجهات الإغاثية.

ويعيش في سوريا 438 ألف لاجئ فلسطيني يشكّل الأطفال منهم قرابة 36%، ويعاني أكثرُ من 40% من اللاجئين التهجير الداخلي والنزوح عن بيوتهم، بحسب مجموعةِ العمل من أجلِ فلسطينيي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى