وفاةُ امرأةٍ في الحسكةِ متأثّرةً بجراحِها بعدَ تعرّضِها لمحاولةِ سرقةٍ

توفيت امرأةٌ من الحسكة، الثلاثاء الفائت في مشفى الشعب بالمدينة، بعد تعرّضِها لإصابات بليغةٍ في الرأس والجمجمة، خلال سرقةِ شخصين ملثّمين يستقلّان دراجةً ناريّةً محفظتَها يوم السبت الماضي.

وأفادت مصادرُ محليّة بأنَّ المرأة تُدعى زهرة عباس الظاهر (55 عاماً) وهي من سكان حي الصالحية، وقد أصيبت إصاباتٍ بليغةً في الجمجمة نتيجةَ سقوطها وارتطام رأسِها بالأرض في إحدى شوارع حي الصالحية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصلِ الاجتماعي، مقطع فيديو يوثّقُ حادثةَ سرقةِ الحادثة، في ظلِّ انتشارٍ كبير لظاهرة سرقة حقائبِ النساء في مدينتي الحسكة والقامشلي، التي يتقاسم السيطرةُ عليهما نظامُ الأسد وميليشيا “قسد”.

والخميس الماضي، قال مصدرٌ طبّي، إنَّ “السيدةَ المسنّةَ ترقد في العناية المشدّدةِ بانتظار مرور 24 ساعةً لتحديد الإجراء الطبي المناسب وذلك لخطورة إصابتها”، مبيّناً أنَّها مصابةٌ بـ “تكدّمٍ دماغي ونزيفٍ واسع تحت عنكبوتي”، وأنَّ وضعَها “حرجٌ”.

موقع تلفزيون سوريا نقل عن مصادرَ أهليّة في الحسكة قولها، إنَّ “حوادثَ تعرّض النساء لسرقة حقائبهن في الشوارع، تدعو للخوف والقلق”، موضّحةً أنَّ “مدينة الحسكة شهدت عشراتِ الحوادث المشابهةِ خلال الأشهر الماضية”.

وأضافت المصادر “أنّ “كاميراتِ المراقبة منتشرةٌ في غالبية شوارع مدينة الحسكة، ورغم ذلك يفلتُ هؤلاء اللصوص من العقاب”، لافتةً إلى “وجودِ تعليماتٍ أمنيّة أيضاً بعدمِ نشرِ تسجيلات كاميرات المراقبة من دون إذن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى