الائتلافُ الوطني يطالبُ بوقفِ الاقتتالِ الداخلي بشكلٍ فوريٍّ

طالب الائتلاف الوطني السوري بوقفِ الاقتتال في الشمال السوري بشكلٍ فوري، حقناً للدماء وحفاظاً على مكتسبات الثورة في المناطق المحرّرة.

واستنكر الائتلاف في بيانٍ صحفي نشرَه الموقعُ الرسمي لجوء بعضِ الفصائل العسكرية في الشمال السوري إلى السلاح في حلِّ المشكلات.

واعتبر أنَّ الانزلاق نحو الاقتتالات الداخلية يعرّض حياةَ الملايين في المناطق المحرّرة للخطر، ويشكّل خطراً كبيراً ووجودياً على الثورة والمناطقِ المحرّرة، حيث تتربّص بها قواتُ الأسد والتنظيماتُ والميليشيات الإرهابية، التي يطمع بعضُها في أنْ يكونَ له فيها موضعُ قدمٍ، إضافةً إلى أنَّه يسيء لثورة السوريين التي بذل فيها الشعب السوري أعظمَ التضحيات، في سبيل أنْ يكونَ سلاحُ جيشهم موجّهاً لأعدائهم حتى نيلِ الحرية وإسقاطِ نظام الأسد.

وطالب الائتلاف الوطني جميعَ أبناء الجيش الوطني السوري عناصرَ وقادة أنْ يكونوا على قدر المسؤولية في الحفاظ على أرواح وحياة العسكريين والمدنيين من أبناء هذا الشعب العظيم الذي ما زال يعاني الظلمَ والحيف والخذلان منذ أحدَ عشرَ عاماً، وأنْ يكون القضاءُ هو السبيل لمعالجة أيّ خلافات أو مشكلات، وتحكيمُ أهل الرأي والحكمة في القضايا الكبرى وعدم اللجوء للاقتتال البيني مهما كانت الأسبابَ، ويشدّد في الوقت نفسه على دعمِه لمحاسبة المفسدين والمجرمين وكلّ من يثبتُ تورّطه في الاعتداء على أهلنا في المناطق المحرّرة عبرَ القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى