ألمانيا تستعد لإستقبال 6 آلاف لاجئ سوري عام 2019

تستعد ألمانيا خلال العام الجاري لاستقبال ستة آلاف لاجئ سوري من تركيا، وذلك بموجب اتفاقية الاتحاد الأوروبي للاجئين مع تركيا المنعقدة عام 2016.

ووفقًا لوزارة الداخلية الألمانية، ستستقبل ألمانيا ما يصل إلى 500 شخص بحاجة إلى الحماية في كل شهر في عام 2019.

ونقل موقع “DW” عن المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية قوله، إن الدول الأوروبية استقبلت ما مجموعه 18 ألف و94 لاجئ من تركيا بحلول كانون الأول عام 2018.
في نفس الفترة، استقبلت ألمانيا 6 آلاف و 614 لاجئ سوري من تركيا، منوهاً إلى أن “الاستقبال الإنساني من تركيا إلى ألمانيا يتم ضمن آلية واحد مقابل واحد”.

وبينما تستعد وزارة الداخلية الألمانية لاستقبال اللاجئين من تركيا، فقد وضعت السلطات الألمانية معايير معينة حول الأشخاص، الذين يجب استقبالهم. و ينبغي مراعاة العمل بهذه المعايير “قدر الإمكان”.

وتتضمن هذه المعايير على سبيل المثال، وجود القدرة على الاندماج ومستوى التعليم والخبرة العملية والمهارات اللغوية والانتماء الديني والعمر.

الفحص الطبي للاجئين في تركيا يتم من قبل المنظمة الدولية للهجرة. كما أن الأشخاص، الذين لا يستطيعون السفر أو الذين تظهر عليهم أعراض مرض معدي، لا يُسمح لهم بالسفر، إلا بعد التأكد من أن المرض، الذي يعانون منه، ليس معدياً.

وعلى الرغم من أنه ينبغي استقبال الحالات الخطيرة أيضاً، إلا أن نسبتهم في جميع أنحاء ألمانيا يجب ألا تتجاوز أكثر من 3 في المائة من جميع الأشخاص، الذين يتم استقبالهم.

في الخطاب المرفق بشأن أمر استقبال اللاجئين، الصادر من وزير الداخلية الألماني، طُلب أيضاً التدقيق بشكل خاص في طلبات اللجوء المقدمة من الأشخاص، القادمين من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” في سوريا والعراق وليبيا.

ولا يشمل قرار استقبال اللاجئين في ألمانيا، الأشخاص المُدانين بارتكاب جرائم بشكل متعمد في ألمانيا أو من يُشتبه في وجود صلة لهم مع منظمات إجرامية أو منظمات إرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى