الائتلافُ السوريُّ يرحّبُ بالعقوباتِ الأمريكيّةِ الجديدةِ على داعمي ميليشيا “حزبِ اللهِ” اللبنانيّ

أعلن الائتلافُ الوطنيُّ السوري المعارضُ عن ترحيبه بالعقوبات الأمريكية الأخيرةِ التي شملت عدداً من داعمي ميليشيا حزبِ الله اللبناني مؤخّراً.

وقال أمينُ سرّ الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري عبدُ المجيد بركات، إنّهم يرحّبون بالعقوبات الأمريكية ويؤكّدون على ضرورة منعِ تلك الميليشيات ونظامِ الأسد وإيران من الحصول على الأموال لتمويل مشاريعِهم الإرهابية في المنطقة.

وقال بركاتٌ في بيانٍ نشرته الدائرةُ الإعلاميّةُ في الائتلاف، إنَّ “نظام الأسد وميليشياتِ حزب الله وإيران، يحاولون الالتفافَ على العقوبات بشكل مستمرٍّ من خلال التعامل مع شخصياتٍ وشركاتٍ جديدة”.

وأضاف أنَّ “لجنةَ متابعةِ قانون قيصر في الائتلاف الوطني تعملُ مع المسؤولين على تطبيق قانونِ قيصرَ في الإدارة الأمريكية وعلى تتبّعِ تلك الجهات وكشفِها وفرضِ عقوبات عليها”.

ويرى أنَّ فرضَ المزيد من العقوبات والحصار على ميليشياتِ حزب الله ونظامِ الأسد وإيران، هو من أهمِّ عوامل الضغطِ من أجل وقفِ جرائم هؤلاء وإعادةِ الأمن والاستقرار للمنطقة، وأنَّ العقوبات الجديدة تنفي تلك الشائعاتِ التي يطلقها نظامُ الأسد وميليشيات حزب الله، حول نوايا الإدارةِ الأمريكية بالتهاون في تطبيقِ قانون قيصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى