الائتلافُ الوطنيُ: نظامُ الأسدِ يستغلُّ الانشغالَ الدولي لارتكابِ المجازرِ شمالَ غربِ سوريا

أكّد الائتلاف الوطني السوري على أنَّ نظام الأسد في ظلِّ التوتّراتِ الكبيرة في المنطقة مستمرٌّ في إجرامه ومجازره بحقّ المدنيين.

وقال الائتلاف في تصريح صحفي إنَّ قوات الأسد وحلفاءها ارتكبوا جريمةَ حربٍ جديدة بحقّ المدنيين في قرية كفريا بريف إدلب، راح ضحيتَها 5 شهداءَ مدنيين وأصيب 12 آخرون بينهم أطفالٌ ونساءٌ، عبرَ قصفٍ مدفعي مباشر على المنازل السكنية، وشمل القصفُ العديدُ من البلدات في ريفي إدلب وحلبَ في التوقيت ذاته.

وأشار إلى أنَّ نظامَ الأسد يستغلُّ الانشغالَ الدولي وحالةَ الإفلات من العقاب وعدمَ اتّخاذ المجتمع الدولي آلياتٍ رادعة من أجل حماية المدنيين في المناطق المحرّرة شمالَ غربِ سوريا.

وشدّد على أنَّ أمنَ المنطقة منوطٌ بإزالة تهديدات نظام الأسد والميليشيات التي تسانده، والتي تستمرُّ بافتعال الأزمات والمجازر منذ 13 عاماً.

وطالب الائتلافُ المجتمعَ الدولي بإدانة جريمةِ الحرب تلك التي ارتكبتها قواتُ الأسد بمساعدة الميليشيات الإيرانية واللبنانية.

كما طالب بإيجاد آليةٍ دولية فعّالةٍ لحماية المدنيين وإخراجِ الميليشيات الإرهابية ومحاسبةِ نظام الأسد على سجّلٍ مليء بجرائم الحرب، والجرائم ضدَّ الإنسانية، وإنفاذِ الحل السياسي وِفق قرارات مجلس الأمن، وتحقيقِ تطلّعات السوريين وإنهاءِ مأساتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى