رئيس وزراء الاحتلال: الغارات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا تمّت بأمرٍ مني.

صرّح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، إنّ الغارات التي استهدفت مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد في سوريا فجر اليوم، تمّ تنفيذها بإيعاز منه شخصياً، بعد إجرائه مشاورات أمنية.

وقال نتنياهو بشأن هجوم الطائرات الإسرائيلية الأخير: “أجريت مشاورات أمنية في أعقاب إطلاق قذائف من سوريا على الجولان، وأوعزت خلالها لجيش الدفاع الإسرائيلي بالقيام بعملية حازمة”.

وأوضح نتنياهو أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي “سيردّ بقوة كبيرة على أيّ عدوان يشنّ ضدنا”، مشيراً إلى أنّ “هذه هي سياسة متّسقة أنتهجها وسنواصل انتهاجها من أجل ضمان أمن إسرائيل”.

وقد قُتل ثلاثة عناصر من قوات الأسد
وأُصيب آخرون بجروح، في غارات جوية نفّذتها طائرات حربية إسرائيلية، على مناطق بريفي دمشق والقنيطرة، فجر اليوم الأحد.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إنّ سلاح الجو الإسرائيلي استهدف بست غارات مُتتالية، تل أبو الثعالب والفوج 165بمحيط الكسوة، جنوب دمشق.
وقالت المصادر إنّ الغارات الجوية تسبّبت باندلاع حرائق في المناطق المستهدفة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّ الغارات كانت ردّاً على إطلاق قذائف سورية في وقت سابق على منطقة جبل الشيخ.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قصف الطيران الإسرائيلي موقعاً عسكرياً لقوات الأسد، بعد أن قال الجيش إنّ صاروخاً مضاداً للطائرات أطلق على إحدى طائراته المقاتلة، وقالت وسائل إعلام موالية للنظام إنّ عنصراً قتل في الغارة الجوية.

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفةً مواقع لقوات النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لميليشيا “حزب الله” اللبناني، وقالت إسرائيل في تصريحات إنّها نفذت “مئات” الهجمات خلال الأعوام القليلة الماضية بهدف تحجيم إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى