الاحتلالُ الإسرائيلي يستهدفُ مرصداً لميليشيا “حزبِ اللهِ” في منطقةِ الزبداني

استهدف جيشُ الاحتلال الإسرائيلي عبرَ طائرةٍ مسيّرةٍ أحدَ المراصدِ التابعةِ لميليشيا “حزب الله” في منطقة الزبداني بريف دمشق، قربَ الحدود اللبنانية، وقصفَ بقذائف المدفعية مواقعَ بريف القنيطرة.

ووفقاً لما ذكرته مصادرُ محليّة فإنَّ المرصدَ المستهدف يلعب دوراً في تأمين الممرّاتِ غيرِ الشرعية التي تستخدمها ميليشيا “حزب الله” لنقل الأسلحةِ من سوريا إلى لبنان.

وأشارت المصادر إلى أنَّ المرصدَ يقع قرب معسكري الطلائع والخميني، ويشرفُ عليه خمسةُ عناصرَ من الميليشيا بشكلٍ دائمٍ، مدعومين برشاش لحماية المقرِّ.

وكانت ميليشيا “حزبِ الله” اللبنانية قد انسحبتْ من معسكري الطلائع والخُميني في الزبداني، وأخلى عناصرُ الميليشيا كافّةِ المقرّاتِ والمستودعاتِ داخل المعسكرين الأربعاء الفائت، وانسحبوا إلى مكانٍ مجهول.



وطالبت قواتُ الأسد من أصحاب الفيلات المحيطةِ بالمعسكرين، على بعد 1 كيلو مترٍ بالإخلاء الفوري وعدمِ تأجير أيِّ فيلا مخصّصةٍ للإقامة السياحية في هذه الفترة، وأبلغت السكانَ في تلك المنطقة أنَّ طائراتٍ إسرائيلية ألقت منشوراتٍ تحذيريّة باستهداف المنطقةِ بسبب انتشار عناصرِ ميليشيا “حزب الله” فيها.

في سياق متّصل، استهدف جيشُ الاحتلال الإسرائيلي بقذائف المدفعية مواقعَ في ريف القنيطرة الشمالي الغربي، وذلك بعد أيامٍ من توغّله بريّاً في أجزاءٍ من المحافظة وضمّه مساحاتٍ جديدةً إلى الأراضي المحتلة.

وأفادت مصادرُ محليّة بأنَّ جيشَ الاحتلال استهدف بعدّةِ قذائفَ مواقعَ جنوب غربي بلدة حضرٍ بريف القنيطرة، مشيرةً إلى أنَّ مكانَ سقوطِ القذائف يبعدُ نحو ثلاثة كيلومترات عن المناطق السكنية.

وكان هذا الاستهدافُ هو الثالث خلال الأيامِ القليلة الماضية، حيث أطلق الجيشُ الإسرائيلي يومي الخميس والإثنين الماضيين عدّةَ قذائفِ مدفعيّةٍ باتجاه مواقعَ في منطقة عين البوم وسحيتا والصرصارة بريف القنيطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى