أولُ ظهورٍ لخليفةِ “قاسم سليماني” على محاورِ القتالِ في سوريا (صورة)

نشرت وسائل إعلام رسمية إيرانية يومَ أمس الجمعة صورةً لقائد ميليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني “العميد إسماعيل قآني”، والذي تمّ تعيينه خلفاً للجنرال “قاسم سليماني” الذي اغتيل بداية العام الحالي.

وذكرت وكالة أنباء “جوان” التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، أنّ “الصورة التقطت للعميد إسماعيل قاآني في سوريا خلال زيارته لمحاور القتال”، ولم تحدّد الوكالة تاريخ الزيارة.

ويظهر “قاآني” في الصورة وهو يحيي أحدَ القادة ويربتُ على كتفه، فيما يبدو أنّها غرفة مغلقة، وتمّ إخفاء جميع من ظهر في الصورة باستثناء “قاآني”.

وهذه أول صورة تنشر له وهو في سوريا، عقبَ اغتيال القائد السابق الجنرال “قاسم سليماني” بغارة أمريكية في الثالث من كانون الثاني الماضي بالعاصمة العراقية بغداد.

يُشار إلى أنّ “قاآني” كان المعلّق الأبرز من ميليشيا فيلق القدس على زيارة “بشار الأسد” إلى طهران، حيث قال حينها في تعليق مثير للجدل ردّاً على استقالة وزير الخارجية “محمد جواد ظريف” بسبب عدم علمه بزيارة “الأسد”: “لقد علمَ من كان ينبغي أنْ يعلمَ، ولم يعرفْ من كان ينبغي ألا يعرفَ”.

يُذكر أنّ الميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني تلقّوا خسائر كبيرة في جولة التصعيد الأخيرة في إدلب، بعد أنْ كان نظام الأسد تقدّم باتجاه مناطق الشمال السوري المحرَّر في ريف إدلب وحلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى