الدفاعُ المدنيُّ السوريُّ: أكثرُ من 100 منشأةٍ طبيّةٍ مهدّدةٍ بالإغلاقِ في شمالِ غربِ سوريا

قال مديرُ الدفاعِ المدني السوري (الخوذ البيضاء)، رائد الصالح، إنَّ نحو 118 منشأةً طبيّةً في شمال غربي سوريا ستغلقُ أبوابَها خلال الأشهرِ الثلاثة المقبلة في حال لم يتمَّ توفيرُ تمويلٍ لتشغيلها.

وأوضح الصالح أنَّ نقصَ التمويل هذا العام، تجاوز 60 في المئة ببعض القطاعات، مشيراً إلى أنَّ 50 بالمئة من أعمال التعافي من زلزال شباط 2023 لم تنتهِ، ولم تموّلْ أصلاً.

وأضاف الصالح في لقاء على تلفزيون سوريا، “في كلِّ يومٍ، لدينا أحاديث مع الأطباء والمسؤولين الإغاثيين، هناك حاجةٌ كبيرة جدّاً، تزامناً مع نقصِ التمويل، خاصة أنَّ الالتزاماتِ التي أعلنت عنها الدولُ في مؤتمر بروكسل لم ترقَ لتلبية الاحتياجات”.

كما تحدّث مديرُ الدفاع المدني، عن غياب الاهتمامِ الدولي بـ”المأساة السورية”، بسبب تركّزِ الاهتمام بالمأساة الإنسانية التي سبّبتها روسيا في أوكرانيا، والمأساةِ التي سبّبتها إسرائيل في غزّة.

ولفت إلى أنَّ الدفاع المدني يركّز على عمليات التعافي من تبعات زلزال شباط 2023، ومن المشاريع التي يعمل عليها، ترميمُ وإعادةُ تأهيل 18 منشأةً طبيّةً، وتأهيل 45 مدرسةً.

يضاف لذلك، إطلاقُ مشروعٍ لبناء مركز علاج من مرض السرطان في مدينة عفرين، وبناءُ أكبرَ مدرسة في شمالي سوريا (في مدينة جنديرس)، إضافة لمشاريع تهدف إلى إعادة تأهيلِ البنيّة التحتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى