الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن أن وقت الجولان قد حان

نشر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم أمس الخميس، إنه قد حان الوقت لقيام الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان.

حيث قال “ترامب” في تغريدته: “بعد 52 سنة، حان الوقت للولايات المتحدة للاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، التي تتسم بأهمية استراتيجية وأمنية بالغة الأهمية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي”.

وتزامنت تغريدة “ترامب” مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” إلى إسرائيل، كما أنها تأتي قبل حوالي 3 أسابيع من الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 9 نيسان المقبل.

وفي حال اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية بشكل رسمي، فإن ذلك سيعطي دفعة كبيرة في الانتخابات لرئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، الذي كان يطالب الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مستمر بالاعتراف بسيادة إسرائيل على منطقة الجولان السورية.

حيث من جانبه، رد “نتنياهو” على تغريدة “ترامب” بقوله: “في الوقت الذي تسعى فيه إيران لاستخدام سوريا كقاعدة لتدمير إسرائيل، الرئيس ترامب يعترف بجرأة بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، شكرا أيها الرئيس ترامب!”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى