شهيدةٌ وعددٌ من الجرحى بقصفٍ صاروخيٍّ استهدفَ مخيّمَ “كويتِ الرحمةِ” في منطقةِ عفرينَ

استُشهدت سيدةٌ وأصيب زوجها وطفلُها بجروح الليلة الماضية بقصفٍ صاروخي استهدف مخيّم قرب مدينة عفرين شمالي حلب.

وقال الدفاع المدني السوري اليوم السبت 29 تشرين الأول إنَّ امرأة استُشهدت وأصيب زوجها وطفلها بجروح، كما تعرّض اثنان من أطفالها لصدمةٍ نفسيّة، وذلك جرّاءَ قصفٍ صاروخي استهدف مخيم “كويت الرحمة” في منطقة عفرين شمالي حلب، مصدرُه مناطقُ سيطرة قوات الأسد وميليشيا “قسدٍ” الإرهابية.

وأوضح الدفاع المدني أنَّ فرقه أسعفت المصابين والجرحى إلى المستشفيات القريبةِ، بينما شهد المخيمُ حالةَ ذعر وحركةَ نزوحٍ لعدد من العائلات نتيجةَ الاستهداف المباشر للمخيم.

وسبق أنْ تعرّضَ المخيّم ذاتُه لقصفٍ من قِبل قوات الأسد وميليشيا “قسدٍ” ما تسبّب بتدمير عددٍ من الخيام والمنازل وسقوطِ ضحايا وإصاباتٍ بين النازحين.

وبحسب بيانٍ سابقٍ لفريق “منسّقو استجابة سوريا” فإنَّ استهدافَ المخيم يأتي ضمن سياسةٍ موحّدة بين كافةِ الأطراف (نظامِ الأسد وقسدٍ والاحتلالين الروسي والإيراني) في تدميرِ مقوّمات الحياة في شمالِ غربي سوريا، مبيّناً أنَّ هذا الاستهدافَ هو جريمةُ حربٍ خطيرةٍ تُضافُ إلى سجّل الجرائم التي ترتكبها تلك الجهاتُ في المنطقة.

وفي وقتٍ سابقٍ يوم أمس الجمعة، أصيب 4 مدنيين بجروح (ثلاثة منهم من عائلة واحدة)، باستهداف مزدوجٍ بصواريخ موجّهة من قِبل قوات الأسد والاحتلال الروسي لسيارتين على المدخل الشرقي لمدينةِ دارة عزة غربي حلب، وفقاً لـ”الدفاع المدني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى