“قسد” تشن حملة اعتقالات على أهالي “منبج” في ريف حلب

اعتقلت قوات “مجلس منبج العسكري”، التابع لميليشيا “قسد”، عدداً من المدنيين بالقرب من المستشفى الوطني في وسط مدينة منبج، في ريف حلب الشرقي.

وأفاد ناشطون “إنَّ قوات “مجلس منبج العسكري كثفت من اعتقالاتها بحق المدنيين في مدينة منبج وريفها، منذ مطلع الأسبوع الماضي”.

وبحسب مصادر محلية , فقد استهدفت الاعتقالات “عوائل عناصر ينتمون إلى فصائل الجيش السوري الحر، بالإضافة إلى حملات اعتقالات مكثفة بحق الشبان بغرض سوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوف ميليشيا “قسد” ووضعهم على الجبهات الأمامية مع قوات الأسد وفصائل الجيش السوري الحر”.

وأشارت المصادر إلى إنَّ الاعتقالات “تركزت في “حي السرب” و”الحارة الغربية”، في وسط مدينة منبج، ناهيك عن حملات المداهمات والاعتقالات اليومية في ريف المدينة”.

وتأتي الاعتقالات بالتزامن مع حشودات لفصائل الجيش السوري الحر والجيش التركي في محيط منطقة منبج من جهة نهر الساجور، وذلك استعداداً لبدء معركة السيطرة على المنطقة.

يُشار إلى أن ميليشيا “قسد” سيطرت على مدينة منبج وريفها، في ريف حلب الشرقي، في مطلع عام 2016، بدعم أميركي بعد انسحاب تنظيم “داعش” منها، وشكّلت مجلساً عسكرياً للمدينة، يتبع بشكل مباشر للميلشيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى