دخول جوبر مأجور.. تعرّف على سعر دقيقة الدخول للحي الدمشقي

تستمر استخبارات نظام الأسد وقواته بمنع دخول أهالي حي جوبر على أطراف العاصمة دمشق إلى منازلهم، بعد أكثر من عام من احتلالها الغوطة الشرقية بشكل كامل.

ونقل موقع إعلامي محلّي عن مصادر أهلية قولها: إنّ أهالي مدينة جوبر يقصدون بعض ضباط قوات الأسد والعناصر المسؤولين عن المنطقة لتسهيل دخولهم إلى المدينة للاطمئنان على أوضاع منازلهم لعدّة دقائق مقابل مبالغ مالية تختلف من شخص لآخر.

وأضاف الموقع الإعلامي أنّ الزيارة المألوفة للأهالي لا تتجاوز 10 دقائق، مقابل مبلغ يتراوح بين 10 إلى 15 ألف ليرة سورية، وعلى مسؤوليته الشخصية، يحقّ له النظر إلى منزله فقط دون التجول في المدينة أو استخدام الكاميرات داخلها.

وأشار إلى أنّ محافظ دمشق التابع لنظام الأسد ولجان المكاتب التنفيذية في المنطقة قاموا بزيارة إلى أطراف جوبر والغوطة الشرقية مطلع الشهر الجاري، واقتصرت الزيارة على التجوّل في المناطق المحيطة بمدينة جوبر كمنقطة الزبلطاني ومحيط ملعب العباسيين.

وأضاف الموقع أنّ محافظ دمشق اجتمع بأهالي حي جوبر على تخوم المدينة بالقرب من شارع فارس خوري، وقدّم العديد من الوعود عن اقتراب موعد إعادة فتح الطرق والبدء بتنظيم المنطقة.

يذكر أنّ قوات الأسد احتلت مدينة جوبر ومدن الغوطة الشرقية مطلع عام 2018 بعد معارك استمرت عدّة أشهر، وانتهت باتفاق تهجير قسري للفصائل الثورية نحو الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى