مسؤول تركي يحدّد موعد افتتاح روابط الحجز لإجازات العيد إلى سوريا وهنا التفاصيل

أعلنت مصادر إعلامية سورية نقلاً عن مسؤول تركي عن قرب افتتاح روابط الحجز لإجازات العيد للسوريين على المعابر الحدودية مع تركيا.

وأضاف المصدر :أنّ سبب التأخير في الإعلان عن افتتاح الروابط هو لإتاحة الفرصة للطلاب والمعلمين للاستفادة من الإجازة، مرجّحاً أنْ تكون روابط الحجز متاحة أمام السوريين يوم الاثنين القادم.

وفي السياق نفسه نشرت إدارة المعابر التابعة للحكومة السورية المؤقتة، تعليمات هامة تتعلق بالحجز لقضاء إجازة عيد الفطر بالنسبة للسوريين المقيمين في تركيا، مؤكّدة أنّها الجهة الوحيدة المخوّلة بإنشاء صفحة تسجيل الحجز مِن قبل إدارة الهجرة التركية، وأنهّا المسؤولة عن نشر روابط التسجيل.

وقد حدّدت “إدارة المعابر” بعض التعليمات للسوريين المقيمين في تركيا والراغبين بالاستفادة من إجازة العيد جاءت على الشكل التالي:

ـ تحديد كتابة الاسم والتفاصيل بشكل صحيح وخاصة “رقم الكمليك (TC)”، والتقيّد بتاريخ الدخول والخروج.

-التقيّد بالحجز العائلي والحجز الفردي، إضافة إلى استخراج أذون السفر في وقت مسبق.

  • الأطفال السوريون دون الـ 18 عاماً لا يستطيعون النزول إلى سوريا إلا مع وليّ أمرهم، والطفل الصغير يحتاج إلى الحجز مثله مثل الكبير.

ودعت إدارة المعابر إلى الحرص والحذر مِن “السماسرة”، وطالبت السوريين بتجنّب إرسال صور “الكيملك” والثبوتيات الشخصية لأيّ “سمسار”، متوعّدة بملاحقات قانونية وغرامات على مَن يتقدّم بمعلومات مزوّرة ومضللة.

ولفتت الإدارة بيانها، بأنّ المعابر الحدودية سمحت في هذا العيد الدخول بـ”الكيملك”، أما الحاصلون على الجنسية التركية أو لديهم (جوازات أو إقامات أو إذن عمل) فلن يُسمح لهم بالدخول، رغم الإلحاح على الجانب التركي.

الجدير بالذكر أنّ الحكومة التركية تسمح للسوريين المقيمين على أراضيها بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى