منها رخصُ محلّاتٍ وشهاداتُ قيادةٍ.. المجلسُ المحلي في جرابلسَ يدعو المواطنينَ لاستصدارِ وثائقَ رسميةٍ

دعا المجلس المحلي في مدينة جرابلس شمال شرقي حلب، المواطنين في المدينة إلى استصدار وثائق رسمية، منها رخص محلات وإجازات قيادة مركبات.

وطلب المجلس من أصحاب المحلات والمهن الحرفية والصناعية في المدينة، ترخيصَ محلاتهم والحصول على رخصة مزاولة مهنة قبل تاريخ 6 من أيلول المقبل.

وأكّد المجلس في تعميم صادر أمس الأربعاء أنّ رسوم الترخيص ستُخفض بنسبة 80% لمدّة شهر واحد، اعتباراً من 6 من آب الحالي ولغاية 6 من أيلول المقبل، مشيراً إلى أنّ التراخيص لا تشمل المهن الطبية.

وأشار إلى أنّه سيجري استيفاء الرسوم كاملة دون تخفيض، بالإضافة إلى غرامة مالية ومساءلة قانونية وجزائية، بعد انتهاء المهلة المحدّدة.

وفي سياق متصل، دعا المجلس المحلي في بيان آخر, أصحاب المركبات والآليات من درّاجات نارية وسيّارات سياحية وشاحنات صغيرة أو كبيرة وآلات زراعية إلى استخراج شهادة قيادة قبل تاريخ 1 من تشرين الأول المقبل.

وذكر التعميم أنّ الأشخاص الذين لا يمتلكون شهادة قيادة، يستطيعون التسجيل في مديرية التربية التابعة للمجلس، وحضور دورة تدريبية، ومن ثم الخضوع لامتحان عملي وكتابي، والحصول على الشهادة بعد مراجعة شرطة المرور.

ولفت إلى إمكانية استبدال الشهادات القديمة عن طريق مراجعة قسم شرطة المرور في المدينة.

وكانت مديرية الصحة في مدينة جرابلس وريفها دعتْ، في تموز الماضي، جميعَ العاملين في القطاع الطبي لمراجعة المديرية لإجراء التراخيص اللازمة للعمل.

وطلبت المديرية البدء بإجراءات التراخيص خلال مدّة أقصاها 15 يوماً، اعتباراً من 5 من تموز الماضي، لتكون جميع القطاعات والمراكز والعيادات مرخّصة وخاضعة لمراقبة دورية من قِبَلِ الجهات المختصّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى