نقابةُ أطباءِ حلبَ تدينُ الاعتداءَ على كادرِ مشفى “الشهيدِ محمد وسيم معّاز”

أدانت “نقابةُ أطباء حلب” الاعتداءَ على الكوادر الصحية في مشفى “الشهيد محمد وسيم معاز”، المعروفِ بالهلال الأزرق – الواقعِ في معبر باب السلامة شمالَ إعزاز بريف حلب الشمالي، أثناءَ أدائِها واجبَها داخل المشفى والتخريبَ والعبثَ بمحتويات المشافي والمراكزَ الصحية التي تقدّم الخدماتِ للأهالي في المنطقة.

وأشارت النقابةُ في بيان إلى أنَّ عناصرَ مسلّحةً قامت يوم الخميس الفائت بالاعتداء على كادرِ مشفى “الشهيد محمد وسيم معاز”، وعبثتْ وخرّبتْ في أثاث ومحتويات المشفى.

وأكّدت النقابةُ على ضرورة احترام الكوادر الطبيّة العاملة وآليةِ عملِ المراكز والمشافي في الشمال السوري لضمان استمرارِ عملِها وللدور الكبير الذي تقوم في تقديم الخدماتِ الطبيّة للسكان، في ظلِّ ما يعانيه القطاعُ الصحي أساساً من عقباتٍ وتحدّياتٍ كبيرةٍ.

وطالبت السلطاتُ الأمنيّةُ والعسكرية وعلى رأسهم السلطاتُ القضائية محاسبةَ المعتدين الذين أصبحوا معروفين لديهم، وذلك لمنع تكرارِ هذه الحوادثِ التي تسيء إلى المنطقة عامةً.

وشدّدت النقابةُ على أنّ هذه الحادثةَ لن تثنيَ الكوادر الطبية عن الاستمرار في عملِها الطبّي والإنساني، وستقوم النقابةُ بمتابعة هذه القضيّةِ عبرَ المؤسسات القضائية حتى ينالَ المعتدون عقابَهم على هذا الاعتداء الآثم.

ويوم الخميس، أفادت مصادرُ بأنَّ عناصرَ مسلّحة من فصيل “الفرقة 50” التي تعلن تبعيّتَها للجيش الوطني، قامت بالاعتداء بالضرب والشتمِ على كادر المشفى، وقامت بالعبث بمحتوياتِه والتخريب في قسم الإسعاف.

كما قام المسلحون بضرب أحدِ الممرضين على رأسه بأعقاب مسدسٍ ما أدّى لادخاله إلى العناية المركزة، ولم تعرف ملابسات الاعتداء في ظلّ غيابِ أيِّ تعليقٍ رسمي حولَ الحادثةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى