ضحايا مدنيونَ بينهم أطفالٌ..بانفجارِ سيارةٍ مفخّخةٍ في مدينةِ إعزازَ

استهدف هجومٌ بسيارة مفخّخة بعد منتصف ليلةِ اليوم الأحد، مدينةَ إعزاز شمالي حلب، وأوقع شهداءَ وجرحى بينهم أطفالٌ

واستُشهد 3 مدنيين (طفلان وامرأة، مجهولو الهوية)، وأصيب 5 مدنيين بينهم طفلٌ، بانفجار سيارةٍ مفخّخة وقعَ في سوق مدينة إعزاز الرئيسي شمالي حلب، وِفقَ الدفاع المدني السوري.

واستهدفت السيارةُ المفخّخةُ، منطقةَ السوق الرئيسي وسطَ مدينة اعزاز، وهي منطقةٌ مزدحمةٌ خاصةً خلال الفترةِ الحالية مع إقبال العوائلِ على التسوّق لاقتناء حاجياتِ العيد، ما يضاعف من خطورة هذه الهجماتِ على المدنيين.

وبلغت حصيلةُ الأضرارِ المادية الناتجةِ عن انفجار السيارة المفخّخة، تضرّرَ 27 محلاً تجارياً في سوق المدينةِ الرئيسي، و 4 منازلَ للمدنيين في المكان، وعددٍ من السيارات والدراجات الناريّة.

وأكّد الدفاعُ المدني على أنَّ هذه الهجماتِ التي تستهدف الأسواقَ والمناطقَ الحيوية والمدارسَ والأحياء السكنية في شمال غربي سوريا، تهددُ استقرارَ المدنيين وهي سياسةٌ ممنهجةٌ تهدف لنشر الرعبِ بين المدنيين الآمنين ومنعِهم من عيشِ حياتهم الطبيعية.

ولفت إلى أنَّ هذه الهجماتِ سواءً بالقصف من قوات الأسد وروسيا أو من الميليشيات الموالية لهم، أو بالسيارات والدراجات المفخّخة، تُعدُّ انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، في ظلِّ تقاعسِ المجتمع الدولي عن محاسبة مرتكبي الجرائمِ بحقِّ السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى