وفياتٌ بحوادثِ سيرٍ شمالَ غربِ سوريا

تسبّبت حوادثُ السير، يوم أمس الأحد، بمزيدٍ من الخسائر البشريةِ في محافظة إدلب وريف حلب شمالَ غربي سوريا.

وقال الدفاع المدني السوري إنَّ شابين توفّيا وأصيب 3 آخرين بجروح إثرَ حادثِ سير بتصادم درّاجتين ناريتين وقعَ على طريق بلدة كفركرمين بريف حلب الغربي.

كما أصيب شابٌ برضوض وجروح إثر حادث سيرٍ بتصادم درّاجتين ناريتين على طريق دير حسان – قاح شمالي إدلب، وِفقَ الدفاع المدني.

كذلك أصيب 6 مدنيين بجروح وكسورٍ إثرَ حادث سيرٍ بخروج حافلة صغيرة لنقل الركاب عن مسارها وصدمها لمنصّف الطريق ولدراجة ناريّة على طريق إدلب – سرمدا بالقرب من بلدة كفريحمول.

وكان الدفاعُ المدني قد أفاد في إحصائيّة سابقة، بأنَّ فرقَه استجابت منذ بداية العام الحالي وحتى 30 من حزيران الفائت، لـ798 حادثَ سيرٍ في شمال غربي سوريا.

وتسبّبت تلك الحوادثُ بمقتل عشرين مدنيّاً من بينهم تسعةُ أطفال وسيدتان، وإصابة 748 آخرين من بينهم 208 أطفالٍ و100 سيّدةٍ.

وأوضح الدفاع المدني أنَّ أسباب حوادث السير في المنطقة تعود إلى السرعة الزائدة، والسيرِ في اتجاهات معاكسة، وعدم التقيد بالأولويات المرورية، وإيقاف المركبات بشكلٍ مفاجئٍ، بالإضافة إلى رداءة الطرقات، وعدمِ التقيد بإجراءات السلامة وقوانينِ المرور مثلِ تخفيف السرعة، ومنع الأطفال من قيادة المركبات، وعدمِ التأكّد من سلامة المكابح والمصابيح خلال القيادةِ ليلاً.

ومن الأسباب أيضاً، عدمُ ملائمةِ البنية التحتية وتناسبِها مع عددِ السيارات الموجودة، والكثافةُ السكانية في المنطقة بسبب التهجير القسري الذي تعرّض له المدنيون من قِبل نظام الأسد وروسيا وتجمّعهم في منطقة جغرافية ضيّقة نسبياً مع أعدادِهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى