أبرزُ تصريحاتِ وزيرِ الدفاعِ ورئيسِ هيئةِ الأركانِ المشتركةِ الأمريكيين حولَ استراتيجيةِ قواتِهم الحاليةِ في سوريا

أعلن وزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر” أنّ الوضع الأمني في سوريا لا يزال معقّداً على الرغم من مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي”، مضيفاً أنّ “تصفية (أبو بكر البغدادي) تعتبر ضربة كبيرة لبقايا تنظيم داعش”.

وأكّد “إسبر” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال “مارك ميلي” تمسّك الولايات المتحدة بمواصلة محاربة تنظيم داعش ضمن التحالف الدولي.

بالإضافة إلى ذلك جدّد “إسبر” تأكيده على أنّ الولايات المتحدة ستقوم بحماية الحقول النفطية في سوريا، مشيراً إلى أنّها كانت مصدر تمويل داعش عندما كان البغدادي على قيد الحياة.

وأضاف “إسبر” بأنّ الولايات المتحدة ستردّ بحزمٍ على أيّ قوى ستهدّدها في سوريا، مشيراً إلى أنّ هدف الولايات المتحدة هو توفير إمكانية لقسد من أجل الاستفادة من الحقول النفطية.

وخلال المؤتمر الصحفي أعلن الجنرال “مارك ميلي” أنّ البنتاغون سينشر لقطات فيديو وصوراً لعملية تصفية زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي” بعد رفع السرية عنها.

وأشار “ميلي” إلى أنّ البنتاغون ليس مستعداً بعد لنشر الصور والفيديو، ولكنّه يستعدُّ لرفع السرية عنها، مضيفاً بقوله: “سترون التصوير خلالَ الأيام القريبة في إطار مؤتمرات صحفية للقيادة المركزية”.

وأضاف أنّه خلال العملية تمّ القبض على رجلين بالغين من أعوان “البغدادي”، وهما محتجزان حالياً لدى الولايات المتحدة، دون أنْ يُكشفَ عن هويتيهما، كما أكّد أنّه تمّ أخذ مواد معينة من مكان العملية بمحافظة إدلب، ورفض التوضيح ما هي المواد حتى تتمّ معالجتُها بشكلٍ مناسبٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى