أبرزُ ما بحثَه وفدُ الائتلافِ الوطني مع الوفدِ الأمريكي المسؤولِ عن الملفِّ السوري

عقد وفدٌ من الائتلاف الوطني السوري اجتماعاً مع المبعوثِ الأمريكي إلى سوريا نائب مساعد وزير الخارجية إيثان غولدريتش تناولَ آخِرَ مستجداتِ الملفِّ السوري.

وضمّ وفدُ الائتلاف رئيسَه سالمَ المسلط، ونائبَه عبد الأحد أسطيفو، والأمين العامَ للائتلاف هيثمَ رحمة، وأمينَ سرِّ الهيئة السياسية عبد المجيد بركات.

وقال المسلطُ في تغريدة على تويتر: ”بحثنا مع المبعوث الأمريكي إيثان غولدريتش ضرورةَ تفعيل ملفِّ المحاسبة الدولية لمجرمي النظام وأهمية دورِ الولايات المتحدة في دعمِ وتسريعِ الانتقال السياسي في سوريا وَفْق القرارات الدولية”.

وأيضاً تمَّ بحثُ ”أهمية إيجاد ضغطٍ دولي حقيقي لإطلاق سراح المعتقلين من سجونِ الأسد والتعاون الدولي من أجل تخليصِ سوريا من الإرهاب والميليشيات الطائفية وعصابات المخدّرات التي يقودُها نظامُ الأسد لإغراق المنطقة بها، وطردِ إيران وروسيا من سوريا”، وفقاً للمسلط.

في سياق متّصلٍ، التقى نائبُ مساعد وزير الخارجية الأمريكي إيثان غولدريتش برئيس الحكومةِ السورية المؤقّتةِ عبد الرحمن مصطفى في إسطنبول لمناقشة التطوراتِ الأخيرة في شمال سوريا.

الجديرُ بالذكر أنَّ منطقةَ شمال سوريا شهدت خلال الفترة الماضية تطوّراتٍ ميدانيةٍ في ريف حلب الشمالي، تمثّلت بدخول هيئة تحرير الشام إلى منطقة عفرين، الأمرُ الذي عارضتْه الولاياتُ المتحدة وطالبت بإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى