أبرزُ ما يحثّهُ فريقُ الخوذِ البيضاءِ خلالَ لقائِه الوفدَ الأمريكيَ عندَ الحدودِ السوريةِ التركيةِ

زارَ وفدٌ أمريكيٌ يضمُّ المبعوثَ الخاص للولايات المتحدة إلى سوريا “جيمس جيفري” ومندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة “كيلي كرافت” برفقة ممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة “فريدون سينرلي أوغلو” أمس الثلاثاء معبر باب الهوى في إدلب السورية والتقى وفداً من الدفاع المدني السوري.

جاء ذلك في أعقاب زيارةٍ قام بها الوفد الأمريكي للمركز اللوجستي التابع للأمم المتحدة في قضاء ريحانلي في ولاية هطاي جنوبي تركيا، واطّلع على معلومات حول عمل المركز من قبل “مارك لوكوك” نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.

وبدوره صرّح مدير الدفاع المدني في سوريا “رائد الصالح” قائلاً: إنّ “عضو مجلس الإدارة في الدفاع المدني (عمار سلمو) وفريقه التقوا الوفدَ الأمريكي الرفيع المستوى على الأراضي السورية عند البوابة الحدودية”.

مضيفاً بقوله: “ودارَ الحديث حول حماية المدنيين وتأمينِ عودتهم الى منازلهم بشكلٍ آمنٍ، إضافةً إلى الضغط من أجل إيقاف العمليات العسكرية واستهداف المنشآت الطبية وزيادة التدخّل في ملفّ الاستجابة الطارئة من قبل الولايات المتحدة”.

كما وتحدّث “الصالح” حول مطالبهم التي وجُّهت للوفد الأمريكي، حيث كان على رأسها “دعم جهود الإغاثة في الشمال السوري، من أجل تخفيف معاناة المدنيين”، مؤكّداً على “أهمية دور الدفاع المدني الذي يواصل الليل والنهار للاستجابة للازمة الكارثية في إدلب ومحطيها والحدّ منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى