عشراتُ الشهداء والجرحى بقصفِ الطيرانِ الحربي لإدلبَ والمجلس المحلي في جسر الشغور يعلنُها مدينةً منكوبةً (صور+فيديو)

استشهد 10 مدنيين وجرح العشرات بينهم أطفال ونساء جرّاء تصعيد مستمر للطيران الحربي التابع لقوات الأسد وقوات الاحتلال الروسي على الشمال المحرّر.

وفي التفاصيل أفاد مراسل شبكة المحرّر أنّ الطيران الحربي التابع لقوات الأسد ارتكب مجزرة بحقّ المدنيين في مدينة أريحا راح ضحيتها ستة شهداء “3 رجال وامرأتين وطفل” وجرح أكثر من 20 آخرين بينهم أطفال.

وأضاف مراسلنا أنّ القصف الجوي استهدف حيّاً شعبياً ومسجداً في مدينة أريحا متسبّباً بأضرار كبيرة في منازل وممتلكات المدنيين.

كما استشهد ثلاثة مدنيين “طفلان ورجل مسن” وجرح أكثر من 10 آخرين إثر قصف جوي للطيران الحربي التابع لقوات الأسد استهذف منازل المدنيين في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب ,كما وتسبّب القصف خروج أحد الأفران عن الخدمة بعد استهدافه بشكلٍ مباشر بالصواريخ ونشوب حريق بداخله. حسبما نقل مراسنا.

وأضاف مراسل المحرّر أنّ الطيران الحربي استهدف وللمرة الأولى منذ بداية التصعيد الأخير على الشمال المحرّر مركز مدينة إدلب متسبّباً باستشهاد مدني وجرح 12 آخرين جلُّهم من النساء والأطفال.

كما تعرّضت مُدنَ “خان شيخون وجسر الشغور وسراقب” وبلدات “حيش وكفروما و ركايا سجنة” في ريف إدلب ومدن وبلدات “كفرزيتا ومورك والأربعين والجبين” في ريف حماة الشمالي لقصفٍ جويٍّ من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد والاحتلال الروسي.

وفي سياق متصل أعلن المجلس المحلي في مدينة جسر الشغور غرب إدلب أنّ المدينة منكوبة جرّاء الاستهداف المستمر من قبل الطيران الحربي داعياً المنظمات الإنسانية و منظمات حقوق الإنسان لإيقاف الهجمة الشرسة ووضع حدٍّ لانتهاكات نظام الأسد .

وكانت مديرية الأوقاف في محافظة إدلب،ألغت شعائر صلاة الجمعة في مدن “إدلب وأريحا وجسر الشغور” وعددٍ من قرى وبلدات الريف الجنوبي، جرّاء الحملة الجويّة المكثّفة للطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد والاحتلال الروسي على المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى