“أبو عيسى الشيخ” الفصائل تجاوزت خلافاتها لصدّ الهجوم على إدلب

تحدّث “أحمد الشيخ أبو عيسى” قائد صقور الشام أنّ الفصائل الثورية تجاوزت الخلافات فيما بينها لصدّ هجوم قوات الأسد المدعوم من الاحتلال الروسي على الشمال المحرّر.

وقال “أبو عيسى الشيخ” في تغريدة عبر حسابه على التويتر اليوم 27 أيار “في وجه هذه الهجمة الروسية المجرمة على بقية الأرض والدم أيهما خير، الوقوف على تفاصيل الخلاف الفصائلي أمام هجمة لن تفرق بين أطيافنا وألواننا ومسيئنا ومحسننا، أم ردم الهوة وتناسي شعث الماضي أمام هول الحاضر”.

وأضاف ” ما هو مؤكد أنّنا لن نستطيع دحرهم أشتاتًا، ولكن بعون الله ندحرهم جميعًا”.

ويأتي حديث “الشيخ” بعد صور نُشرت الأمس لاجتماع قادة الصف الأول للفصائل الثورية العاملة في الشمال السوري المحرّر لمناقشة التطورات على الساحة العسكرية.

وقد أجمع القادة خلال اجتماعهم على خطورة الحملة العسكرية التي تشنّها قوات الأسد والاحتلال الروسي، وضرورة توحيد الجهود العسكرية للفصائل الثورية، وتجاوز الخلافات السابقة خلال المرحلة الحالية.

ولاقى الاجتماع ردود فعل إيجابية وسط آمال ان يكون الاجتماع مقدّمة لتشكيل جيش موحّد، خاصة بعد المواجهات بين “هيئة تحرير الشام” و”الجبهة الوطنية للتحرير” بداية العام الحالي 2019.

وأحمد الشيخ “أبو عيسى” هو مؤسس وقائد ألوية صقور الشام من مواليد “سرجة” إحدى قرى جبل الزاوية في إدلب، وكان أبو عيسى قد أسس “كتيبة صقور الشام” في جبل الزاوية لتصبح فيما بعد لواء صقور الشام”، ثم اندمج مع “الجبهة الإسلامية” التي ضمّت أكثر من فصيل.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى