“أجنحةُ الشامِ” للطيرانِ تواصلُ نقلَ المرتزقةِ إلى ليبيا وتعلنُ تسييرَ رحلاتٍ بشكلٍ أسبوعي

بدأت شركة “أجنحة الشام للطيران” بتسيير رحلات جويّة إلى ليبيا، بمعدلِ رحلتين في الأسبوع، بحسب ما أعلنت الشركة، موضّحةً أنَّ الرحلتين يومي الاثنين والأربعاء.

وذلك على الرغم من الكثير من التقارير التي أكّدت مواصلة الشركة المذكورة التي يملكها “صهر رأس النظام” بنقلها مقاتلين وأسلحةً ومعدّاتٍ بين روسيا ونظام الأسد وكذلك ليبيا، وخضوعها للعقوبات الأمريكية.

وقالت الشركة في بيانٍ لها إنَّه “سيتمُّ تسيير رحلتين جويتين أسبوعياً من مطار بنغازي الدولي في ليبيا إلى مطار دمشق الدولي وبالعكس وذلك يومي الاثنين والأربعاء من كلّ أسبوع”.

زاعمةً أنَّ “تسيير الرحلات سيسهمُ بتشجيع قدوم الليبيين إلى سوريا ودعم النشاط السياحي والتجاري فيها ما ينعكس إيجابياً على الحركة الاقتصادية بين البلدين”.

وأشارت إلى أنَّه “بإمكان المواطنين الليبيين زيارة سوريا دون فيزا (تأشيرة)، وأنَّه بإمكانهم الحصول على تأشيرة الدخول عند وصولهم إلى مطار دمشق الدولي”.

وسبق أنَّ أعلن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق في بيان، عن رصدِ 14 رحلةً جويّةً لطيران “أجنحة الشام” لنقل المرتزقة لصالح اللواء المتقاعد خليفة حفتر، منذ التوقيع رسمياً على وقفِ إطلاق النار في تشرين الأول من العام الماضي.

وأوضح البيان أنَّ طيران أجنحة الشام، سيّرت 41 رحلةً لنقل المرتزقة من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى مناطق سيطرة حفتر منذ توقيع وقفِ إطلاق النار.

وأكّد أنَّ الطيران، يقلع من مطاري دمشق وقاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، ويهبط في مطار بنينا في بنغازي أو قاعدة الخادم الإماراتية جنوبَ المرج، مشيراً إلى أنَّ مسارَ الرحلات غالباً ما يتمُّ إخفاؤها على الرادار بمجرد دخولها الأجواء الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى