أحدُ أطباءِ المشفى التخصّصي في إدلبَ: بدءُ أولى مظاهرِ انهيارِ القطاعِ الصحي في الشمالِ السوري المحرَّرِ

أعلن أحدُ أطباء المشفى التخصصي في مدينة إدلب عن خروج جميع مشافي الشمال السوري المُحرَّر المُخصّصة لعلاج المرضى المصابين بـ “فيروس كورونا” (كوفيد – 19) عن السيطرة، مؤكّداً على عدم وجود أيِّ شاغر لأيِّ حالة إضافية.

حيث كتب الدكتور “وسيم زكريا” في صفحته على موقع فيسبوك مساء أمس الخميس أنَّ “هذا ما كنّا نحذّر منه ببداية الأزمة وهو انهيار القطاع الصحي وها قد بدأت أولى مظاهرِه للأسف”.

ويأتي إعلانُ الطبيب بعدَ تضاعف عددِ الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرَّر، حيث سجلت الهيئات الطبية في الشمال السوري المحرَّر 441 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ليرتفعَ مجموعُ الإصابات في الشمال السوري إلى 7500 إصابة، حيث توفي منها 42 شخصاً وشُفي 2837، بحسب بيانات وزارة الصحة في “الحكومة السورية المؤقتة”.

وكانت قد كشفت “شبكة الإنذار المبكِّر” عن قفزٍ متسارعٍ لعددِ الإصابات بين المدرسين والطلبة في المدارس بعد الإعلان عن بدء العودة إلى التعليم المباشر مطلع الشهر الماضي.

من جهتها، سارعت “شبكةُ الإنذار المبكر” التابعة لوحدة تنسيق الدعم إلى إطلاق تحذيرات من نفاد مرتقب لمسحات إجراء اختبار فيروس كورونا بما فيها المخزون الاحتياطي منه، إثر استهلاك كميات كبيرة منه في الفترة الماضية.

وسبق لمنظماتٍ دولية وأهلية أنْ أطلقت نداءات تحذيرية من خطرِ تفشّي جائحة كورونا في شمال غرب سوريا، والتي تعاني من نقصٍ حادٍ في الكوادر الطبية ودمار في البنية التحتية وخروج العديد من المستشفيات عن الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى