واشنطنُ تدينُ التفجيرَ الإرهابي في رأسِ العينِ وتطالبُ جميعَ الأطرافِ بتهدئةِ الوضعِ في شمالِ شرقِ سوريا

أدانتْ الولاياتُ المتحدةُ الأمريكية التفجيرَ الذي استهدف مدينةَ رأس العين شمالي الحسكة، والذي أسفرَ عن استشهادِ جنودٍ أتراك وسوريين وعددٍ من المدنيين، وإصابةِ أشخاص آخرين بجروح.

وقالت السفارة الأمريكية بدمشق في بيانٍ نُشِرَ عبْرَ تويتر اليوم الجمعة إنّ “الولايات المتحدة تشعر بقلق عميقٍ إزاءَ التصعيد الأخير للعنف في شمال شرقي سوريا، وتدينُ هذا الهجومَ الإرهابي الذي استهدف القواتِ التركيةَ وأسفر عن مقتل جنديين تركيين”.

كما طالبت السفارةُ جميعَ الأطراف بالتحلّي بضبط النفس وتهدئةِ الوضع، والحفاظِ على وقفِ إطلاق النار الساري منذ تشرين الأول 2019، مشيرةً إلى أنّ أعمال العنف التي وقعت هذا الأسبوع قربَ عين عيسى وتلّ تمر ورأس العين هي التي أدّتْ إلى تهديد استقرار المنطقة.

وكانت وكالة “الأناضول” قد أعلنتْ استشهاد جنديين تركيين وإصابة ستة آخرين بجروح بتفجير سيارة مفخّخةٍ، مبيّنةً أنّ التفجير استهدف نقطة تفتيش للجيشين التركي والوطني السوري على مدخلِ مدينةِ رأس العين، واتّهمتْ ميليشيا وحداتِ حماية الشعب الإرهابية بالوقوف وراءَ التفجير.

يُذكر أنّ مناطقَ سيطرة الجيش الوطني شمالي سوريا تتعرّض بين الحين والآخر لتفجيراتٍ، منها بسيّارات ودرّاجات ناريّة مفخّخة أو عبوات ناسفة، حيث تقفُ الميليشيات الانفصالية الإرهابية خلفَ معظمِها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى