“الرجلُ البخّاخ” لم يعدْ مفقوداً فقد ظهرَ شهيداً تحتَ التعذيبِ ضمنَ ملفاتِ قيصرَ (صور+فيديو)

أعلن ناشطون سوريون عن استشهاد الكاتب الدرامي السوري “عدنان زراعي” ابن مدينة حمص تحت التعذيب في سجون نظام الأسد المجرم، وذلك بعد التحقّق من وجود صورته بينَ صور الشهداء التي سرّبها (قيصر).

يُذكر أنّ مخابرات نظام الأسد كانت قد اعتقلت بتاريخ 26 شباط 2012 الكاتب “عدنان زراعي” قرب منزله في حي ركن الدين في مدينة دمشق.

كما كان الكاتب “عدنان زراعي” قد كتب العديد من اللوحات الناقدة لسلطة نظام الأسد وخاصة في مسلسل “بقعة ضوء” الشهير، والتي كانت تنتقد الغلاء والغش والضرائب.

ومن بين الحلقات التي كتبها “زراعي” في مسلسل بقعة ضوء كانت حلقة “الرجل البخّاخ” في عام 2008، والتي استعار الناشطون المعارضون اسمها لوصف الملثمين الذين يكتبون الشعارات المناهضة لنظام الأسد على الجدران.

ولعل آخر ما كتبه “زراعي”، هو سيناريو مسلسل حمل اسم “الشعب يريد”، ولكن رقابة نظام الأسد لم تمرّر العنوان، فاختار عنوانَ “فوق السقف”، حيث كان قد أراد تلفزيون نظام الأسد من خلاله أنْ يقاربَ الأوضاع التي تمرُّ بها البلاد، ولكن سرعان ما جرى إيقاف المسلسل، بسبب تناول “زراعي” تعامل أمن النظام مع المتظاهرين وإطلاق النارِ عليهم في الأيام الأولى للثورة السوريّة.

يُشار إلى أنّ “عدنان زراعي”، هو من خريجي قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وينحدّر من حي بابا عمرو في مدينة حمص، كما كان من أوائل الوجوه الفنية التي أعلنت معارضتها لنظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى