أحمد الجربا يلتقي المبعوثَ الخاصَ للرئيسِ الروسي في القاهرةَ

التقى رئيسُ جبهةِ السلام والحرية، “أحمدُ الجربا” مع نائب وزيرِ خارجية روسيا والمبعوثِ الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وشمالِ أفريقيا “ميخائيل بوغدانوف” في القاهرة.

وبحسب ما نشرته الجبهةُ على “فيسبوك”، فإنَّه جرى خلال اللقاء استعراضَ آخر تطوّرات الملفِّ السوري وضرورةَ إنجاز حلٍّ سياسي عبرَ التطبيقِ الكامل للقرارات الدولية الخاصة بالحالة السورية وبشكلٍ خاص القرار ٢٢٥٤، والذي ينصُّ على الانتقال السياسي نحو الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان و سيادةِ القانون.

وأكّد “الجربا” على أنَّ كافة الجهود يجب أنْ تبذل من أجل تحسينِ الأوضاع الإنسانية والمعيشية للسوريين سواءٌ في الشتات أو في الداخل خصوصاً بعدَ كارثة الزلزال الأخيرة.

وفي تصريحات سابقة لموقع تلفزيون سوريا، اعتبر الجربا أنَّ روسيا هي “صاحبةُ الشأنِ الأكبر في سوريا، ومختلفُ أطراف المعارضة تربطهم علاقةً معها”، مشيراً إلى أنَّه يلتقي مع الروس لأنَّه “لا يوجد حلٌّ سياسيٌّ من دون مشاركة روسيا، ومنذ العام 2015 أصبحت صاحبةَ القرارِ شئنا أم أبينا، وأنا ألتقي معهم دائماً لتشكيل أرضيّةٍ مشتركةٍ ولتوظيف العلاقةِ لمصلحة سوريا والشعب السوري”.

وأكّد “الجربا” على أنَّ “الحلَّ السياسي يكون وفقاً للقرار 2254، ولأيِّ قرار يقدّرُ تضحياتِ الشعب السوري ويكون موضوعياً ويحفظ وحدةَ سوريا، وبعيداً عن الإلغاء والتمييز بين مكوّنات شعبِها”.

يُذكر أنَّ “جبهةَ السلام والحرية” التي يقودها الجربا، هي تحالفٌ سياسي تمَّ الإعلانُ عنه في مدينة القامشلي في شهر تموز من العام الماضي، وتضمُّ كلاً من “المجلسِ الوطني الكردي” والمنظمة “الآثورية الديمقراطية” و”المجلسِ العربي للجزيرة والفرات” و”تيارِ الغد السوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى