أدّى لمقتلِ عنصرينِ.. إسرائيلُ تقصفُ الوحدةَ 340 الإيرانيّةَ في دمشقَ

قال مركزُ “ألما” الإسرائيلي للأبحاث ، إنَّ الغارةَ الإسرائيليّة الأخيرة على منطقة السيدة زينب في ريف دمشق، استهدفت موقعاً لـ”الوحدة 340″ التابعةِ لـ”فيلق القدس” لدى الحرسِ الثوري الإيراني.

إذ استهدفت الغارةُ فيلا معزولةً شرقي منطقة السيدة زينب، أدّت إلى مقتل اثنين من أفراد الحرس الثوري الإيراني، ويرجّح انتماءُ العنصرين إلى “الوحدة 340” المسؤولةِ عن المساعدة في تطوير إنتاج الأسلحة لدى وكلاء إيران في بعض الدولِ العربية، ولا سيما سوريا.

ويُعرف أنَّ أفرادَ “الوحدة 340” ينتشرون في مناطق مختلفة داخل الأراضي السورية، مثل جمرايا ودُمّر في دمشق، ومصياف في ريف حماة، وتنشط في إنتاج الأسلحةِ على الأراضي السورية، للميليشيات الإيرانية في سوريا، ولميليشيات “حزب الله” في لبنان.

ولا يقتصر وجودُ “الوحدة 340” على سوريا فقط، بل يشمل لبنانَ والعراقَ واليمنَ أيضاً، ويتركّز عملُها على مشاريع الأسلحة التكنولوجية خصوصاً في مجال الصواريخ والمقذوفات الصاروخية، بهدف جعلِ القواتِ التي تعمل بالوكالة تحت رعاية إيران، تمتلك إمكانياتِ الإنتاج الذاتي للسلاح.

يُذكر أنَّ سلاحَ الجو الإسرائيلي يستهدف باستمرار مواقعَ عسكرية لقوات الأسد وإيران في دمشق والشرقِ السوري ومناطقَ في المنطقة الوسطى، لا سيما مراكزَ الأسلحة ومواقعَ قيادات الميليشيات في سوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى