قادةُ ميليشيا الحرسِ الثوري الإيراني في ديرِ الزورِ يستقبلونَ دفعةَ عناصرَ جديدةٍ قادمةٍ من العراقِ

وصلت خلال اليومين الماضيين تعزيزات عسكرية جديدة للميليشيات الإيرانية المنتشرة في محافظة دير الزور وريفها شرقي سوريا قادمة من العراق، وذلك بهدف حماية المواقع العسكرية الإيرانية في المنطقة.

وقالت مصادر محلية إنّ خمس حافلات تحمل عشراتِ العناصر من الحشد الشعبي العراقي وعناصرَ إيرانية أخرى دخلت من معبر القائم إلى مدينة البوكمال، حيث تمّ استقبالهم من قِبل قادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في المدينة، قبل نقلِهم إلى النقاط والمواقع الجديدة.

وأضافت المصادر أنّ حافلتين اثنتين أكملتا طريقهما إلى معسكر الطلائع داخل مدينة دير الزور، دون المرور بمدينة البوكمال، مع حراسة مشدّدة من قِبل عناصر ميليشيا الحرس الثوري الإيراني على متنِ سيّارات عسكرية نوع شاص.

وأكّدت المصادر أنّ التعزيزات جاءت بهدف حماية مقرّات الميليشيات الإيرانية المتواجدة على أطراف مدينة البوكمال، إضافةً إلى الحقول النفطية التي تسيطر عليها في بادية المنطقة.

وكانت طائرات مجهولة يُعتقد أنّها تابعة للتحالف الدولي قد شنّت مؤخّراً عدّة ضربات على مواقع تلك الميليشيات في محيط مدينة البوكمال، وأوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفها خلال الأيام الماضية.

وتعتبر مدينة البوكمال أكبر مركز للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور، حيث تتعرّض بين الحين والآخر لغاراتٍ جويّة مجهولة المصدر، تتسبّب بخسائر مادية وبشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى