أردوغان: من حقّنا الوقوفُ ضدَّ من هجّرَ ملايينَ السوريينَ في ظلِّ عجزِ المجتمعِ الدولي

جدّد الرئيسُ التركي رجب طيب أردوغان انتقادَه للمجتمع الدولي “العاجز” عن حلِّ الأزمة السورية وحماية السوريين سواءٌ بالتدخل المباشر أو بدعم النازحين واللاجئين.

وقال الرئيس التركي خلال مشاركته بافتتاح العام التشريعي الخامس للدورة 27 للبرلمان التركي، “لقد شاهدنا جميعاً مدى عجزِ المجتمع الدولي في الأزمة التي مرَّ عليها 10 أعوام، سواءٌ على صعيد التدخل الفعلي أو الدعم الإنساني أو إدارة ملفّ اللاجئين”.

وأشار إلى أنَّه من واجب الدولة التركية، الوقوف إلى جانب الحقّ ضدَّ من يسمحون بموت مئات آلاف المدنيين، وإخراج ملايين الأشخاص من منازلهم ووطنهم نحو البؤس، على حدِّ وصفه.

وتطرّق أردوغان إلى ملفّ الفصائل المدعومة من الولايات المتحدة في شمالِ وشرق سوريا، ووصفَ ما يحصل في المنطقة بـ”ازدواجية المعايير”، موضّحاً أنَّ من “عصفَ بالمنطقة بذريعة داعش” لم يقاتلوا، وأضاف: فقط تركيا واجهت التنظيمَ على الأرض، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وانتقد الرئيس التركي مواصلة دعمِ “التنظيمات الإرهابية” أو نظام الأسد “الذي على خلاف مع شعبه”، بذريعة محاربة “داعش”، متّهماً الأطرافَ الداعمة بتنفيذ أجندتها الخاصة في المنطقة “تحت ستار محاربة الإرهاب”، حسب تعبيرِه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى