أردوغان: ننتظرُ من حلفائِنا قطعَ دعمِهم لـ”PKK”

قال الرئيس رجب طيب أردوغان إنَّ تركيا تنتظر من حلفائها التضامنَ معها على الأقلِّ من خلال وقفِ دعمِهم لتنظيم حزب العمال الكردستاني(PKK)، وذراعِه السوري وحداتِ حمايةِ الشعب الكردي (YPG) بذريعة محاربةِ تنظيم “داعش”.

جاء ذلك في كلمة خلال مأدبةِ إفطارٍ رمضاني مع سفراءِ عددٍ من الدول في أنقرة، أمس الثلاثاء، في مقرِّ حزبِ العدالة والتنمية.

ولفت أردوغان إلى مساهمةِ تركيا النشطةِ في جهود السلام والاستقرارِ في سوريا والعراق وليبيا واليمن وأفغانستان، وكذلك غزّةَ وأوكرانيا.

وأشار إلى مكافحة تركيا كافّةَ أشكالِ الإرهاب وفي مقدّمتِها تنظيماتُ (PKK)، (YPG) “، و”غولن” و”داعش”.

وشدّد على أنَّ تركيا لن تسمحَ بإقامة كيانٍ إرهابي على حدودها الجنوبية تحت أيِّ ظرفٍ، مضيفاً، “فيما يتعلّقُ بهذه القضية، ننتظر من الدول الصديقةِ، وخاصةً حلفاءَنا، أنْ تظهرَ تضامنَها مع تركيا على الأقلِّ من خلال قطعِ الدعمِ المقدّمِ للتنظيم الإرهابي الانفصالي تحت ذريعةِ داعش”. (في إشارة للدعم الغربي ولاسيما الأمريكيُ لتنظيم “YPG” ذراع “PKK” الإرهابي في سوريا).

ولفت الرئيس أردوغان إلى أنَّ جميعَ التطوّرات في السنوات العشرِ الماضيةِ أظهرت بوضوح أنَّه ليس من الممكن حمايةُ المصالح من خلال التنظيمات الإرهابية، وأنَّ مثلَ هذه الحساباتِ محكومٌ عليها بالفشل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى