وفدُ هيئةِ التفاوضِ يلتقي الأمينَ العامَ للأممِ المتحدةِ

التقى وفدُ من هيئة التفاوض السورية برئاسة رئيسِ الهيئة بدرِ جاموس الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مقرِّ الأمم المتحدة في نيويورك الأمريكية.

و‏بحثَ وفدُ هيئة التفاوض السورية مع الأمينِ العام للأمم المتحدة العمليةَ السياسية في سوريا وآلياتِ تطبيقِ بيان جنيف والقرار 2254.

وأكّد جاموس خلال اللقاء ضرورةَ إيجاد حلٍّ عادلٍ للشعب السوري والتنفيذ الكامل للقرار 2254، ووضعِ حدٍّ لمماطلة نظام الأسد بالحلِّ السياسي.

كما تطرّق اللقاءُ إلى ملفِّ المعتقلين والمختفين قسراً في سجون نظام الأسد، وأكّدَ وفدُ الهيئة ضرورةَ دعمِ الجهود القانونية والإنسانية للإفراج عنهم.

وناقش المجتمعون خطورةَ اختصارِ العملية السياسية باللجنة الدستورية فقط، وإهمالِ السلالِ الأخرى، وطالب الوفد من الأمين العام للأمم المتحدة بفتح السلالِ الأخرى، وخاصة سلّةَ الحكم الانتقالي.

واعتبر وفدُ هيئة التفاوض السورية أنَّ مكانَ انعقاد اللجنة الدستورية الطبيعي جنيف.

وطالب الوفدُ بزيادة الدعم للاجئين وأنْ تكونَ عودتُهم طوعيةً ضمن حلٍّ سياسي يضمن بيئةً آمنة ومحايدة.

وبحسب هيئة التفاوض فإنَّ وفدَها نقلَ إلى الأمين العام صوتَ السوريين ورسائلَهم من مختلف المدن السورية، وأهمية أخذِ الأمم المتحدة بعين الاعتبار حراكَ السوريين في السويداء.

يُذكر أنَّ اللقاءَ يأتي ضمن عدّة لقاءات أجراها وفدُ هيئة التفاوض السورية، الذي يزور نيويورك منذ عدّةِ أيام، بهدف حشدِ الدعم للشعب السوري وإعادةِ إحياء الملفِّ السوري وإيصال رسائلِ السوريين إلى صنّاع القرار في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى