أردوغان يتوعّدُ بإخراجِ ميليشياتِ “قسدٍ” من تلّ رفعت بريفِ حلبَ

توعّد الرئيسُ التركي رجب طيب أردوغان، بأنَّ بلادَه ستقوم بتأمين المناطقِ القريبة من حدودها حيث يتجمّع الإرهابيون وخاصةً في منطقة تلّ رفعت بشمال سوريا، وشدّد على أنَّ بلادَه لن تسمح أبداً بتشكيل كيان إرهابي في جنوبيها وفي شمال كلٍّ من سوريا والعراق.

وقال أردوغان، في كلمة له عقبَ اجتماعِ مجلس الوزراء التركي في العاصمة أنقرة: “سنقوم في نهاية المطافِ بتأمين المناطقِ القريبة من حدودنا حيث يتجمّع الإرهابيون وخاصة في تلّ رفعت”.

وأضاف: “نحن على علمٍ بالجهود المبذولة لإحياء وإعادةِ إنماء التنظيم الإرهابي الانفصالي (بي كي كي) الذي أصبح بحالة احتضارٍ بفضل عملياتنا العسكرية”، وتابع: “نعرف جيدًا من يفعل ما يفعله، ومن يتعامل مع من، لن نتردّد في المباغتة ذات ليلة وتمزيقِ هذه السيناريوهات”.

وأوضح :”ننفّذ بنجاح استراتيجيتِنا للقضاء على الإرهاب في مصدره، يسود مناخٌ من السلام والأمن في المناطق التي قمنا بتطهيرها من الإرهابيين في شمال سوريا”.

وبيّنَ قائلاً: “لقد أبعدنا التنظيمَ الإرهابي الانفصالي (بي كي كي) عن حدودنا من خلال عملياتِ المخلب المستمرّةِ في العراق، نقوم باستمرار بزيادة الضغطِ على الإرهابيين من خلال عملياتِنا الدقيقة من الجو والبرِّ”.

وذكر أردوغان: “لقد أوصلنا التنظيمَ الانفصالي إلى حدِّ النهاية داخل حدودنا، إنَّنا عازمون على إنقاذ تركيا بالكامل من ويلات الإرهابِ الذي ابتُليَ به شعبُنا قبل 40 عاماً”، مبيّناً أنَّه :”من هنا فإنَّني أخاطب مرّةً أخرى من يحاول الضغطَ على بلادنا عبرَ التنظيمات الإرهابية، فإنَّنا لن نسمحَ إطلاقاً بوجود تنظيم إرهابي في جنوب تركيا، وشمالِ سوريا والعراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى