أردوغان يتّهمُ قواتِ الأسدِ بـ “تكرارِ خطأ” قصفِ كيليس

اتّهم الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، قوات الأسد بإطلاق صواريخ على ولاية كيليس الحدودية جنوبَ تركيا ليل الخميس.

وقال: “هذا هجومٌ غيرُ مقبول، وردَّ جيشنا عليه بشكل مناسب، وسيُواصل فعلَ ذلك عبْرَ رفعِ حالة التأهب ومتابعة التطورات عن كثبٍ”.

وأضاف أنَّ “الاعتداء الجديد يندرج في إطار التطوّرات الأمنيّة التي شهدتها الأيام العشرة الماضية، وهو تكرار لخطأ حصل سابقاً، وتتطلبُ توفير الإجابة اللازمة عليه عبْرَ إيقاف قوات النظام عند حدّها”.

من جهتها، أوضحتْ وزارة الدفاع التركية في بيانٍ، أنَّ “الصواريخ أطلقت من مدينة تلّ رفعت السورية الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد”، وسقطت في منطقة خالية في كيليس، ولم تسفرْ عن ضحايا أو أضرار”.

وأعلنت الوزارة التركية أنّ وحدات مدفعية وقاذفات صواريخ لجيشها متمركزة في منطقتي إعزاز وعفرين شمالَ محافظة حلب استهدفت مواقع عدّة لـ”قسد” في تل رفعت ومحيطها، قبل أنْ تبلغَ الوزارةُ الاحتلالَ الروسي بوقف إطلاق النار، ويجتمع ضباط روس مع مسؤولي “قسد” لتهدئة الأوضاع.

واجتمع ضباط روس مع مسؤولين من “قسد” في بلدة عين عيسى شمالَ الرقة، بهدف بحث التطوّرات الميدانية والدور الروسي في شمال شرقي سوريا.

وأوردت مصادر أنَّ “القوات الروسية التزمت خلال الاجتماع منعَ أيِّ تقدّم عسكري من جانب الأتراك والجيش الوطني السوري في اتجاه عين عيسى، ووعدتْ بزيادة الوجود العسكري الروسي في المنطقة.

ورفضت قواتُ الاحتلال الروسي طلبَ “قسد” تكثيفَ دورياتها على إم-4، ورفعَ العلم الروسي على مدخل بلدة عين عيسى من الجهة الشمالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى