أسوةً بالدنماركِ.. حزبٌ هولنديٌّ معادٍ للاجئينَ يسعى لترحيلِ السوريينَ

يسعى أحدُ الأحزاب الهولندية اليمينية المعادية للمهاجرين إلى تطبيق “النموذج الدنماركي” بإعادةِ اللاجئين السوريين في هولندا إلى وطنهم الأم.

وشرعت الدنمارك، التي يعيش فيها حوالي 44 ألف سوري، منذ نهاية حزيران 2020، في عملية واسعة النطاق لإعادة النظر في كلِّ ملفِّ من ملفّات 461 سورياً من العاصمة السورية على اعتبار أنَّ “الوضع الراهن في دمشق لم يعدْ من شأنه تبرير (منح) تصريح إقامة أو تمديده”, والقرار هو الأول من نوعه لدولة في الاتحاد الأوروبي.

وطالب حزب “منتدى الديمقراطية الهولندي” الحكومة بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، لأنَّه أصبح آمناً على حدِّ وصفِه.

وقال الحزب في تغريدة له عبرَ حسابه على “تويتر” إنَّ الدنمارك سوف تعيد طالبي اللجوء إلى بلدهم، لأنَّ الوضع أصبح آمناً في سوريا منذ فترة طويلة.

وأضاف أنَّه منذ 18 شهراً طلبَ الحزب من الحكومة أنْ تعيدَ اللاجئين السوريين إلى بلدهم، مؤكّداً أنَْه يجب منعُ اللاجئين من الحصول على الإقامة الدائمة.

وأشار الحزب إلى أنَّ الدنمارك العضو الوحيد في الاتحاد الأوروبي الذي يعتزم إعادة اللاجئين السوريين إلى بعض المناطق، لأنَّها أصبحت آمنة، خاصة في العاصمة دمشق والمنطقة المحيطة بها.

وتابع أنَّه “يجب على طالبي اللجوء من تلك المناطق والذين ليس لديهم سببُ مباشر للاضطهاد من قِبل نظامِ الأسد العودة إلى بلادهم.

ويسعى حزب “JA21” اليميني المعادي للمهاجرين إلى تطبيق “النموذج الدنماركي” بإعادة اللاجئين السوريين في هولندا إلى وطنهم الأم، ويتّفق معه كلٌّ من حزبي الحرية ومنتدى الديمقراطية اليمينين بضرورة عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، بينما يخالفهم الرأي معظم الأحزاب الهولندية الأخرى خصوصاً حزب الديمقراطيين “D66” ثاني أكبر الأحزاب في هولندا إضافةً إلى الأحزاب اليسارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى